shopify site analytics
" بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
زارت حكومة شباب اليمن المستقل برأسة هناء أحمد الفقيه واللجنة الاقتصادية بحكومة الشباب المستقل اليوم الغرفة التجارية

الأربعاء, 18-يناير-2017
صنعاء نيوزمتقرير :عادل ثامر _صنعاء -


زارت حكومة شباب اليمن المستقل برأسة هناء أحمد الفقيه واللجنة الاقتصادية بحكومة الشباب المستقل اليوم الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء، وكان في استقبالها كلا من الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة والمدير العام للغرفة خالد العلفي ومستشار الغرفة محمد عبدالله الانسي ومدراء الإدارات التنفيذية بالغرفة التجارية الصناعية.
حيث أطلعت الفقيه وأعضاء اللجنة على المهام والأدوار الوطنية التي تضطلع بها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة في مسيرة التنمية في البلاد وجهودها في ورعاية مصالح القطاع الخاص والاهتمام به وتطويره باعتباره رائد التنمية والشريك الأساسي مع الحكومة في هذا المجال.

كما استعرض الانسي الصعوبات والمعوقات التي تواجه أنشطة القطاع الخاص الصناعي والتجاري والخدمي وتفاقم تلك المشاكل جراء الحصار الاقتصادي والحرب وما سببته من كارثة على الأنشطة الاقتصادية بشكل عام والإنسان اليمني في قوت يومه ونشاطه الإنتاجي.

ولفت للدور الذي يؤديه القطاع الخاص بجميع أنشطته في خدمة الوطن والمواطن ليس من بداية الحرب فحسب بل ظل وفياً للوطن منذ الأزمة مطلع 2011م فهو من تحمل عبء تأمين الإمدادات الغذائية من المواد الأساسية كالقمح والدقيق والأرز والسكر والزيوت وغيرها من المواد الاستهلاكية إضافة للأدوية والملابس ومستلزمات العيش الكريم.

مؤكدا أن الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة قامت بدور إيجابي في بثت الطمأنينة بين التجار وتحملت الاتصال والتواصل مع الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والغرف الدولية والعربية لجعل السلع تنساب للسوق اليمنية وعدم ترك المجال مغلقا على شعب يزيد 27 مليون إنسان.

وبين صلاح أن الغرفة التجارية ونتيجة لأدوارها فقد تم استهداف منناها بالقصف دون مبرر فالقطاع الخاص وعبر الغرفة معروف انه محايد وليس طرفا في الصراع وهمه الأساسي تأمين الغذاء والدواء للسوق المحلية.

واستعرض الأستاذ صلاح تفاصيل الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص في جوانب الضرائب والتأمينات والرسوم غير القانونية التي تجبى في مداخل المدن وما يتعلق بالحملات العشوائية التي تنفذ على التجار في أمانة العاصمة من قبل مسئولين يقومون باستفزاز التجار لمصالح شخصية.

لافتا لأهمية أن ترتقي البلد من خلال تشجيع الاستثمار وتحفيز المستثمرين في كافة النشاطات .

من جانبه استعرض الأستاذ العلفي دور الغرفة في المسئولية الاجتماعية وما قامت به خلال الفترة الماضية كجهد منظم موجه من القطاع الخاص حقق نجاخا في مجال الإغاثة والإيواء ومجال النازحين ورعايتهم.

على الدور المستقبلي للشباب في تنمية اليمن اقتصاديا واجتماعيا مشددا على انهم امل اليمنيين في بناء الوطن وتجاوز الصعوبات وويلات الحرب والدمار ونشر السلام والاستقرار .

وقال الأستاذ صلاح خلال استقباله وزراء حكومة شباب اليمن المستقل اليوم الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة برئاسة الأستاذة هناء أحمد الفقيه رئيسة الوزراء إن المصالح الشخصية والحزبية هي السبب فيما وصلت إليه البلاد الأن ،لذا فإن الأمل معقود على الشباب الوطني المخلص في تنمية الوطن وبنائه ونشر السلام والاستقرار في ربوعه .

وأطلع الأستاذ صلاح حكومة شباب اليمن المستقل بحضور القائم بأعمال المدير العام للغرفة خالد العفي ومستشار الغرفة محمد عبد الله الانسي ومدراء الإدارات التنفيذية .

ومن جانبها تحدثت رئيسة وزراء حكومة الشباب المستقل عن رؤيتهم لتعزيز الاستقرار والوئام في ربوع اليمن ، مشيرة لإدراك حكومتها بأهمية القطاع الخاص ومكانته الاقتصادية الأمر الذي يجعل تنميته وتعزيز مكانته من أولويات الحكومة .

وأكدت أن حكومة شباب اليمن المستقل تضطلع بمهام تلمس هموم واحتياجات القطاعات المختلفة ولديها الأن أجندة لمساندة حكومة الإنقاذ الوطني وطرح أمامها ما تعانيه تلك القطاعات تمهيدا لحلها بشكل سريع .

كما استعرض وفد حكومة الشاب مبادرة السلام التي اطلقوها لوقف الحرب وما تضمنتها من رؤى ومقترحات بشأن التنمية الاقتصادية والأعمار وتعزيز الشراكة بين اطراف الإنتاج في بلادنا كالقطاع الخاص والحكومة والاستثمار والمستثمرين وتحفيزهم.

واكد الوفد وقوفه مع القطاع الخاص اليمني وحرصه على نيله كل وسائل وإمكانيات التشجيع والرعاية لتجاوز آثار الأزمة حتى يعود الاستقرار والتنمية، مبديا استعدادها لتبنى قضايا القطاع الخاص ضمن خططه وأجندته على كافة المستويات محليا ودوليا على أن تتحمل الغرفة التجارية والصناعية دروها ومسئوليتها الوطنية والمجتمعية في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ الوطن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)