shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ناقش نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي مع وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر

الأربعاء, 18-يناير-2017
صنعاء نيوز -

ناقش نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي مع وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر الترتيبات الجارية لإعادة تشغيل مصانع الاسمنت والأدوية والغزل والنسيج .
واستعرض الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بالترتيبات الجارية حاليا لإعادة تشغيل مصانع الاسمنت في باجل , عمران , البرح بطاقة انتاجية قدرها ثلاثة ملايين و250 ألف طن وكذا مصنعي الأدوية والغزل والنسيج تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة.
وتطرق الاجتماع إلى ترتيبات انعقاد مؤتمر الاستثمار والشراكة وفرص الاستثمار المزمع عقده في صنعاء خلال الفترة القادمة .
وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ضرورة ايجاد البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات المحلية والخارجية وأهمية إعطاء رأس المال الوطني الأولوية في فرص الاستثمار.
وأشاد الدكتور مقبولي بالخطوات التي قامت بها وزارة الصناعة والتجارة فيما يتعلق بالحملة الوطنية الأولى لحماية المستهلك وما سيترتب عليها من عملية ضبط للأسواق والحد من انتشار السلع الفاسدة والمنتهية التي باتت تهدد حياة المواطن اليمني خاصة في ظل الظروف الراهنة.
من جانبه استعرض وزير الصناعة والتجارة عدداً من العروض المقدمة إلى الوزارة من عدد من الشركات الأجنبية الخاصة بتوريد مشتقات نفطية وشراء النفط الخام وإنشاء مصفاة تكرير نفط إضافة إلى إنشاء خزانات استراتيجية وصوامع غلال.
ونوه وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية إعادة تشغيل مصانع الاسمنت والغزل والنسيج والأدوية كون البديل هو الشراء والاستيراد ما سيكلف الخزينة العامة للدولة مبالغ كبيرة ، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع الأمم المتحدة والتباحث مع عدد من شركات التأمين لتقديم عروض التأمين على تلك المنشآت.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية محمد يحيى محمود ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبد الله عبد الولي نعمان.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)