shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - النونو وعامر يفتتحان الدورة التدريبة للإدارات التعليمية المستهدفة من برنامج الحاق الأطفال خارج المدارس بالتعليم

الأربعاء, 18-يناير-2017
صنعاء نيوز/عبدالرزاق الضبيبي -
النونو وعامر يفتتحان الدورة التدريبة للإدارات التعليمية المستهدفة من برنامج الحاق الأطفال خارج المدارس بالتعليم


أكد الاستاذ احمد النونو وكيل قطاع التعليم على اهمية البرنامج التدريب للمشاركين في ورشة العمل الخاصة بالحاق الأطفال خارج المدارس بالتعليم .

جاء ذلك في الكلمة التي القاها اليوم لدى افتتاحة لأعمال البرنامج التدريب للادارات التعليمية في المديريات المستهدفة ببرنامج الحاق الاطفال خارج المدارس بالتعليم والذي ينفذ بدعم وتمويل من برنامج الشراكة العالمية للتعليم .

و اشار الوكيل النونو ان البرنامج التدريبي يستهدف تدريب مدراء التربية في المديريات المستهدفه على ادوات العمل الميداني الخاصة ببرنامج الحاق الاطفال خارج المدارس بالتعليم وبما يمكنهم من تنفيذ البرنامج في الميدان على الوجة المطلوب .

من جهتة اشار الاستاذ عامر الاغبري مدير وحدة الشراكة العالمية للتعليم ان برنامج الحاق الاطفال خارج المدرسة بالتعليم واحد من البرامج الهامة اللتي يمولها برنامج الشراكة العالمية للتعليم ويهدف الى الحاق الاطفال الذين لم يتمكنوا من التعليم بالمدارس وتوفير فرص التعليم المناسبة لهم .

مشيرا الى ان البرنامج ياتي استجابة من وحدة الشراكة العالمية للتعليم لخطة وزارة التربية والتعليم في تطوير وتجويد والتعليم والحد من الامية المنتشرة في صفوف هذه الفئة العمرية بما يمكنهم من مواصلة تعليمهم ويسهم ايضا الى ايجاد فرص التعليم المتساوية للجميع .

وطالب المتدربين بالإستفادة القصوى من البرنامج التدريبي ونقل معارفهم ومهاراتهم اللتي اكتسبوها خلال فترة تدريبهم الى الميدان التربوي بمايسهم في تنفيذ برنامج الحاق الاطفال خارج المدارس بالتعليم على النحو الذي خطط له .

هذا وكانت الجلسة الاولى للبرنامج التدريبي قد استعرض فيها نتائج المسح التربوي في المديريات المستهدفة للاطفال خارج المدارس .
وفي الجلسة الثانية تم التدريب على ترتيب الاولويات وتحديد الاحتياجات واعداد خطط التدخلات بحسب احتياجات كل مديرية ولكل فئة من فئات الاطفال خارج المدرسة .

تجدر الاشارة الى ان برنامج الحاق الاطفال خارج المدرسة بالتعليم يستهدف في مرحلته الاولى ثمان مديريات موزعة على ثمان محافظات وينفذ بتمويل من برنامج الشراكة العالمية للتعليم .

حظر افتتاح البرنامج التدريبي الاخ محمد خماش مدير عام التعليم الاساسي والثانوي والاخ حمزة الحمزي مدير المراجعة والتقييم بوحدة الشراكة العالمية للتعليم والاخ بند العفيف نائب مدير عام التعليم الاساسي والثانوي وقحطان البركاني منسق قطاع التعليم في برنامج الشراكة العالمية للتعليم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)