shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 19-يناير-2017
صنعاء نيوز -
وزارة التعليم العالي والبحث العلم
مؤشر الفساد بالعلالي ٢١٠٠ وبضع من المقاعد الدراسية بالجامعات الحكومية والأهلية لعام٢٠١٦/٢٠١٧ تم حجبها لصالح المجهول ،صدمة وذهول للطلاب.. مصير تعليمهم يتجه بهم نحو المجهول.!؟



التقرير الصادر 19/01/2017

عن المحامي والناشط الحقوقي عادل الحداد عضو دولي مراقب للوضع الإنساني والحقوقي باليمن صنعاء

الايميل [email protected]


………….. مقدمة التقرير…………

وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا *َأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا
..هذه النفس الإنسانية هي النفس الأولى عند الله عز وجل، لأن الله عز وجل حينما قال: إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ..
كان الإنسان بهذا القبول وهذا الحمل المخلوق الأول عند الله عز وجل، فلذلك سخر الله عز وجل له ما في السماوات وما في الأرض جميعاً منه، هذا الإنسان هو المخلوق الأول، فطرة رائعة، جبله أو فطرة أو بتعبير معاصر برمجه على نمط عجيب، أن هذا الإنسان إذا أخطأ، أو ارتكب خطأً، يكتشف خطأه بذاته، وهذا ما يسمى بالفطرة، فطرته سليمة تتوافق مع منهج الله توافقاً عجيباً، توافقاً تاماً، فالنفس حينما تنحرف عن منهج الله عن وعي أو عن غير وعي، عن إرادة أو عن غير إرادة، هذا الانحراف تكشفه هي بذاته:
((وَالْإِثْمُ مَا حَاكَ فِي صَدْرِكَ وَكَرِهْتَ أَنْ يَطَّلِعَ عَلَيْهِ النَّاسُ)) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( اذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة )) قال: كيف اضاعتها يارسول الله ؟ قال : اذا اسند الامر الى غير أهله فانتظر الساعة ))
بين صلى الله عليه وسلم كيف ترفع الأمانة من القلوب وأنه لا يبقى منها في القلب إلا أثرها يكون الرجل خائناً بعد أن كان أميناً وهذا يقع لمن ذهبت خشية الله من قلبهِ وضعف إيمانه وخالط أهل الخيانة ، فيصير خائناً ، لأن القرين يقتدي بقرينه، وعلامات ضياع الأمانة هو إسناد الأمر لغير أهله من إمارة وقضاء ووظائف الى من لا يهتمون بمصالح الناس وتسيير أمورهم والاستخفاف بمصالحهم وفي ذلك سبباً إيغار الصدور بالشحناء والغيظ وإثارة الفتنة
فمن تولى أمر فلابد أن يكون له أتباع فإذا فسد وضيع الأمانة فسد أتباعهُ وضيعوا ما ضيع فصلاح حال الولاة صلاح حال الرعية وفساده فساد لهم.
وعند تولي من لا يستحق أمور الناس يكون ذلك عند انتشار الجهل ورفع العلم وهو الجهل بالدين وليس بالدنيا،
وقد أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام.. أنه ستكون هناك سنون خداعة ، تنعكس فيها الأمور يُكذب فيها الصادق ويُصدق فيها الكاذب ويخوّن فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن …………… جوهر التقرير……….

فساد عالي المقاييس بوزارة التعليم العالي إستثمار المقاعد الدراسية..

صفقات ، بالعملة الأجنبية $

تعود بالربح الغير مشروع للمساهمين في مشاريع الفساد المدار من قبل بعض مدراء وبعض الموظفين بالوظيفة العامة بالتعليم العالي بالعاصمة صنعاء

~ اليمن ~

حجب النتائج والكشوفات »حرمان الطلاب والطالبات المتقدمين للمفاضلة او عبر التسجيل بالموقع الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

و القيد والتسجيل والقبول بالجامعات الحكومية والأهلية ..العبث بالكشوفات

وبيع المقاعد لغير مستحقيها ..



حقائق ووقائع فساد عارم .. قد تزعج مجموعة وشبكة مديرين الفساد المتنامية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اسباب وبحث وتدقيق في البيانات والوثائق والتوجيهات والأوامر وعبر النزول الميداني مباشرة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعلى مدى شهر من التحقيق والبحث والتقصي عن الحقيقة انتهى فريق العمل الخاص في هذه القضية إلى وقائع وأدلة وشهادات مباشرة وثقها فريق العمل من بعض ضحايا الفساد.

وحصل فريق العمل على شهادات من موظفين يعملون في وزارة التعليم العالي.

وحتا نكون بمصداقية وشفافية ونزاهة تكشف واقع مرير وفساد كبير غير معهود

في تاريخ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ..

أكدت جميع الأدلة وشهادات الطلاب وبعض شهادات أولياء أمور بعض الطلاب والطالبات الذين التقى بهم أعضاء الفريق أثناء عملية التحقيق والتقصي عن الحقيقة بوزارة التعليم العالي وهم ع.ا.ق،

أ.ھ.ل، ب.د.ش،أ.م.ك،ن.م.ص،م.م.ن،والموظفون هم ع.م،ن.ص،م.ص،

م.ھ،..

حميع شهادة الأشخاص الذين نحتفظ بسرية تامة على عدم كشف شخصياتهم حفاظا ً على حياتهم وحياة أسرهم وأطفالهم خوفاً ان يصبهم سوء ومكروه بعد صدور التقرير.. وكنتيجة لتحقيق فريق تقصي الحقائق التابع للمنظمة الدولية ..

انتهى التقرير إلى التالي..:

١- إستثمار المقاعد الدراسية

لعام /2016/2017م صفقات ، بالعملة الأجنبية 2500/3000$ وصلة القيمة الفعلية لبيع المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية بالفين وخمسمائة دولار وكذلك بثلاثة الاف دولار امريكي، بحسب شهادة بعض الموظفين بالوزارة.

٢ - العبث بالكشوفات حجب النتيجة عن أصحابها وبيع المقاعد لغير مستحقيها ..!!!؟

٣ - الربح الغير مشروع من قيمة بيع المقاعد يوزع ويقسم بنسب بين المساهمين في مشاريع الفساد المدار من قبل بعض مدراء وبعض الموظفين بالوظيفة العامة بالتعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة صنعاء ~ اليمن

٤ - ثبت من خلال الأدلة والوثائق وشهادة الشهود ان المتورطين بعملية الفساد ببيع مقاعد المنح المجانية الداخلية

هم اشخاص معينين أو تم تعيينهم أو تكليفهم من اللجنة الثورية العليا القائم باعمال وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. الربح الغير مشروع للمساهمين في مشاريع الفساد المدار من قبل بعض مدراء وبعض الموظفين بالوظيفة العامة بالتعليم العالي والبحث العلمي ويشغل منصب وكيل بالوزارة..!!؟

والشخص الثاني هو الآخر مكلف ومعين من اللجنة الثورية العليا يكن أو يسمى أبوطالب ويعمل مدير عام منسق للتربية والتعليم وو..؟!

وأشخاص آخرين هم يتبعون بالتبعية او المهنة الوظيفية لوكيل الوزارة أو للمدير العام المشار لهم آنفاً.

٥ - نتيجة الفرصة الثانية للمفاضلة على التخصصات الانسانية والادارية
نتائج مراجعة التظلمات المُقدمة من الطلاب بشأن نتائج عملية الفرز والمفاضلة
نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين - الكليات الانسانية والادارية
نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين للحصول على مقاعد مجانية
أسماء الطلاب الفائزين بمنح داخلية للعام الدراسي..

- +
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
الرئيسية
الخدمات الإلكترونية
الترشح للمقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
نتائج مراجعة المحضر الثاني والأخير بشأن التظلمات المُقدمة من الطلاب
تاريخ الإضافة : 25-11-2016
تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج مراجعة المحضر الثاني والأخير بشأن التظلمات المُقدمة من الطلاب بخصوص عملية الفرز والمفاضلة الخاصة بالمقاعد المجانية في الجامعات الحكومية للعام 2016/2017 تُهيب الوزارة بضرورة التزام جميع الطلاب بما يلي :؟؟؟؟؟!
لن تنظر الوزارة في أي تظلم يُقدم لها بعد نشر هذا الاعلان .
على جميع الطلاب الالتحاق بالدراسة في التخصصات والجامعات التي تم توزيعهم عليها ابتداء من يوم الأحد القادم 11/27/ 2016 بدون أي تأخير ما لم سيتم إلغاء المقاعد عليهم .

نتيجة الفرصة الثانية للمفاضلة على التخصصات الانسانية والادارية
نتائج مراجعة التظلمات المُقدمة من الطلاب بشأن نتائج عملية الفرز والمفاضلة.. هكذا كان يتم اتباع العمل في السنوات المنصرمة ..وهو ما لم يتم هذا العام اتباعه ..!!!!!!!؟
نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين - الكليات الانسانية والادارية
نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين للحصول على مقاعد مجانية
أسماء الطلاب الفائزين بمنح داخلية للعام الدراسي 2014/2015مً
نتيجة الفرصة الثانية للمفاضلة على التخصصات الانسانية والادارية
25-11-2016
تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب الذين تقدموا عبر الموقع الإلكتروني للوزارة في الفرصة الثانية للمفاضلة على التخصصات الانسانية والادارية .
نتائج مراجعة التظلمات المُقدمة من الطلاب بشأن نتائج عملية الفرز والمفاضلة 18-11-2016
تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج مراجعة التظلمات المُقدمة من الطلاب بشأن نتائج عملية الفرز والمفاضلة الخاصة بالمقاعد المجانية في الجامعات اليمنية للعام 2016/2017 .
نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين - الكليات الانسانية والادارية
13-11-2016
نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين للحصول على مقاعد مجانية في الكليات (الكليات الإنسانية والإدارية) بالجامعات اليمنية
نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين للحصول على مقاعد مجانية
05-11-2016 نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين للحصول على مقاعد مجانية في الكليات التطبيقية والطبيعية بالجامعات اليمنية
الإعلان عن الترشح للمقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
22-09-2016
الإعلان عن منح المقاعد المجانية..!!!!؟

كل تلك الإجراءات ما هي الا عمل إجرائي تم افتعاله واصطناعة من قبل المتورطين في عملية الفساد لبيع منح المقاعد المجانية

ليس إلا تضليل للرأي العام وإقناع الطلاب الضحايا لعملية الفساد الممنهج.

ورغم ان الحقيقة يعلمها الجميع وعلى رأسهم وزير التعليم العالي يعلم حقيقة الفساد المستشري في وزارته وكذلك اللجان واللجنة القانونية والرقابية ولجنة التظلمات والبعثات والمنح ومدراء إدارات وزارة التعليم العالي، والأمن والنيابة العامة والنائب العام ونيابة الأموال العامة وهيئة مكافحة الفساد، الكل يعلم جيدا بفساد وبيع مقاعد المنح الدراسية المجانية بكليات وجامعات اليمن الحكومية والأهلية.

ولكن الكل يتستر ويلتزم الصمت نتيجة الخوف كون الفاسدون يزعمون انهم من اتباع انصار الله والسيد عبدالملك الحوثي

وتم تكليفهم وتعيينهم من قبل اللجنة الثورية العليا.. لذلك فالجميع يخشى من ذلك ،ولحد علمنا أن ثورة 21 سبتمبر

التي دعا له السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي زعيم حركة أنصار الله كان من صميم أهدافها الإنسانية النبيلة برفع الدعم عن المشتقات النفطية، واحتجاجاً على ما يرونه فساداً ...إلخ .

ونظراً للوضع الراهن نتيجة العدوان العسكري العربي بقيادة السعودية وما تتعرض له اليمن وشعبها من عدوان ظالم وجائر وبربري دون رحمة أو إشفاق يتم استهداف المدنيين ومساكنهم والاسواق واماكن تواجدهم بالمستشفيات والمدارس والطرقات العامة وفي كل مكان يتجمع فيه المدنيين العزل يتم استهدافه بشكل مباشر ودون ألم أو تأنيب للضمير العالمي والإنساني تجاه ما يحدث لليمن وشعبه من جرائم محرمة عالميا ودوليا في صمت مخزي تجاه كل الجرائم التي تمارسها تباشرها المملكة العربية السعودية ودول تحالفها..

الا اننا نشاهد ونلمس جرائم فساد يباشرها بعض من يستهدفون سمعة قائد المسيرة القرآنية ويستهدفون تشويه أهداف ثورة 21 سبتمبر .

فخط الفساد وجرائم الفساد نجدها تتماشى في خط متوازي مع جرائم العدوان ولا تقل شأنا عنها فلابد من تفعيل جبهة داخلية تعنى بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين

وتكليف لجنة لتدارك أحوال الطلاب الجامعيين وسرعة البت في قضية حرمانهم نتيجة إهدار حقوقهم والعبث في الكشوفات و تعرضهم لعملية الفساد ببيع مقاعدهم الدراسية الجامعية للعام 2017/2016.

المصدر: صنعاء نيوز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)