shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 26-يناير-2017
صنعاء نيوز -
تبدي اللجنة الدولية للصليب الأحمر قلقها البالغ إزاء الوضع في تعز على إثر القتال المحتدم هناك منذ أيام.

صرح رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن السيد "ألكسندر فيت" قائلًا: "أصبح المدنيون عالقين بين نيران القناصة والقصف العشوائي. الجثث ملقاة في الشوارع، ولا يستطيع الناس قضاء حوائجهم الأساسية. الوضع مأساوي للغاية".

وتأتي موجة المعاناة التي تسبب فيها القتال الذي نشب مؤخراً لتفاقِم معاناة مستمرة منذ أشهر فرضت خلالها قيود خانقة على جوانب الحياة اليومية للناس، بما في ذلك حريتهم في التنقل والحصول على السلع الأساسية كالغذاء والمياه.

ويتابع السيد "فيت" قائلًا: "أصبحت محافظة تعز معزولة تمامًا عن العالم الخارجي لما يزيد عن عام كامل. وطوال هذه المدة هناك أناس يعيشون دون كهرباء أو مياه في أجزاء من المحافظة".

وقد أفادت المستشفيات الرئيسية في تعز أنها استقبلت حوالي 200 جريح على مدار الـ 72 ساعة الماضية. ويعاني الكثير من الجرحى إصابات ناجمة عن انفجارات، واستدعت حالات الكثيرين منهم بتر أطرافهم.

في وقت بلغت فيه المعاناة في تعز ذروتها، تناشد اللجنة الدولية جميع أطراف النزاع مراعاة حرمة الحياة الإنسانية وصون كرامتها. وتدعو كذلك جميع الأطراف على الأرض في تعز إلى إبداء حسن النوايا في النهوض بمسئولياتهم فيما يتعلق بانتشال الجثث ونقل الجرحى، وحماية المدارس والمستشفيات والأحياء السكنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)