shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صرح جيمي ماكجولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إن البلاد ..

الجمعة, 27-يناير-2017
صنعاء نيوز -
صرح جيمي ماكجولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إن البلاد لديها إمدادات قمح تكفي لنحو ثلاثة أشهر في الوقت الذي تسببت فيه أزمة البنك المركزي في تقلص واردات الغذاء وتزايد خطر حدوث مجاعة.

واكد ماكجولدريك في تصريحات لـ"رويترز" إن اليمن لديه مخزون قمح يكفي ثلاثة أشهر وإنه من المرجح أن يكون هذا موقف الحبوب الغذائية الرئيسية الأخرى أيضا مثل الأرز.

وصرح على هامش منتدى لدعم اليمن عقد في لندن هذا الأسبوع "إذا كانت لدينا إمدادات تكفي ثلاثة أشهر فقط فمن المحتمل أن تكون هناك فجوة غير مغطاة لفترة من الزمن."

وقال "أحد المخاوف الكبرى كيفية إدخال سيولة داخل النظام كي نسمح لأشخاص مثل المستوردين بجلب مثل هذه السلع الأساسية... ماذا سيحدث مستقبلا؟ لا أحد يعرف على وجه الدقة."

وقال ماكجولدريك إن "الاقتصاد غير الرسمي" جلب بعض المواد الغذائية لكنها غير كافية لتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان.

والقطاع التجاري اليمني مسؤول عن نحو 90 في المئة من واردات البلاد ويؤكد دبلوماسيون أنه يجب أن يضطلع بدور أساسي.

وقالت أنطونيا كالفو بيورتا رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن لرويترز بشكل منفصل في المنتدى "دخول السلع التجارية والمساعدات الإنسانية يجب أن يظل متدفقا وهذا هو التهديد الأكبر."

وأضافت "نحتاج إلى مساعدة القطاع الخاص كي يكون قادرا على القيام بما يفعله بشكل أفضل ولهذا نحن بحاجة إلى بنك (مركزي) عامل" مضيفة أن مخزونات القمح تقل على الأرجح عن ثلاثة أشهر.

وكانت رويترز قد ذكرت في ديسمبر كانون الأول أن أكبر تجار اليمن أوقفوا واردات القمح الجديدة بسبب وقف تمويل التجارة وعدم وجود ضمانات للاستيراد من قبل البنك المركزي لعدة أشهر.

المصدر: صنعاء نيوز + الشهد اليمني
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)