shopify site analytics
مالذي ينتظر اليمن؟ - ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 28-يناير-2017
صنعاء نيوز -
مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية بصدد رفع دعوى يوم الإثنين ضدّ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حظر اللاجئين من سبع دول ذات غالبية مسلمة. قرار أثار هواجس من استغلاله من قبل الجماعات الإرهابية وإعطائها مبرراً لتصعيد حربها ضد الولايات المتحدة.

يوم الإثنين المقبل سيحرّك مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية (كير) دعوى ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حظر اللاجئين من دول ذات غالبية مسلمة. وبحسب المديرة القانونية للمجلس فإن عشرين أميركياً مسلماً يقفون وراء الدعوى التي باشروا بتحضير الملف الخاص بها بمجرد أن وقّع ترامب على هذا القرار التنفيذي.

صحيفة "إندبندنت" البريطانية نقلت عن لينا مصري أن "الهدف من الدعوى تحدي قرار ترامب الذي يستهدف على نحو واضح جداً المسلمين"، مضيفة إن "المجتمع الأميركي المسلم كان لسنوات عديدة هدفاً لسياسات التمييز، ولكن هذه المرة المسلمون بشكل عام هم المستهدفون من هذا القرار. ومن المهم للأميركيين الوقوف إلى جانب بعضهم البعض ضدّه".

وقالت مصري إن الهدف من الدعوى التي سترفع أمام محكمة جزئية في ولاية فيرجينيا يوم الإثنين "تحدي قرار ترامب الذي يستهدف على نحو واضح جداً المسلمين" الذين يبلغ تعدادهم في الولايات المتحدة 3.3 مليون.


وكانت أميركا استقبلت في العام الماضي 38 ألف لاجئ مسلم وهو أكبر عدد منذ عام 2002، غالبيتهم من السوريين والعراقيين الهاربين من مناطق القتال. إلا أن قرار ترامب نصّ على فرض تعليق التأشيرات الممنوحة لهؤلاء وفرض حظر على اللاجئين القادمين من سوريا والعراق واليمن وإيران والسودان وليبيا والصومال.


قرار الرئيس الأميركي تصدّر الصحف الأميركية التي أشار بعضها إلى ما يمكن أن يترتب عليه من نتائج لا تصبّ في مصلحة الولايات المتحدة من بينها تكريس مقولة أن المستهدف هو الإسلام وليس المسلمون.


صحيفة "نيويورك تايمز" لفتت إلى المخاوف من تخوين الأصدقاء وتعزيز الأعداء بفعل القرار الجديد. ونقلت في هذا السياق عن مجموعة من المسؤولين والمحللين في دول عربية إسلامية اتفاقهم على أن القرار الذي صدر الجمعة يعدّ خطوة استفزازية وهو دليل على أن الرئيس الأميركي يرى أن الإسلام بحدّ ذاته هو االمشكلة، فضلاً عن أنّه سيؤكد مقولة الإرهابيين بأن هدف أميركا ليس محاربة الإرهاب إنّما المسلمون.

وقال رايان كروكر السفير الأميركي السابق في خمس عواصم عربية وإسلامية من بينها أفغانستان والعراق ولبنان "إن داعش لطالما قال إنه يقود الحرب ضد الولايات المتحدة. والآن كل ما عليه فعله هو الاستفادة من بياناتنا الصحفية لإثبات ذلك".

وفق كروكر فإن من شأن القرار التنفيذي الخاص باللاجئين أن ينفّر النخب الموالية لأميركا في البلدان الإسلامية حيث يعدّ إخلالاً بالوعود التي قطعتها الولايات المتحدة لهؤلاء الذين "ساعدوا الجنود والدبلوماسيين الأميركيين" في تلك البلدان.

المصدر: صحف أجنبية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)