shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - امين عام الأمم المتحدة أنطونيو في اول قراراته يطالب بوقف فوري لحرب اليمن

السبت, 28-يناير-2017
صنعاء نيوز -
لأول مرة يُوجِّه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش مبعوثه الخاص الى اليمن ، بتعديل إحاطته المقدمة الى مجلس الأمن الدولي ، وتضمينها فقرة تُحيل الى المجلس مضمون التقرير المقدم من السيد ستيفن براون وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.
أهم ما جاء في تقرير ستيفن براون يمكن تلخيصه بالآتي :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طالب مجلس الامن بسرعة اصدار القرارات التالية :
1/ وقف الحرب في اليمن فورا .
2/ فتح مطار صنعاء الدولي .
3/ احترام القانون الدولي الانساني.
4/ ادخال الرافعات الخاصه بميناء الحديده.
5/ تسليم الأموال والمرتبات لكافه السكان في كل المحافظات.
كل هذه القضايا أصبحت جزءا من إحاطة المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ بعد إصرار الأمين العام انطونيو غوتيريش على تعديلها ، ثم توحيدها مع تقرير ستيفن براون في إطار واحد من خلال الإشار اليها في الإحاطة.
وعليه سيبدأ مجلس الأمن سلسلة مشاورات للوقوف أمام هذه القضايا ربما تستغرق عدة أيام ، حتى وإن صدر بيان رئاسي حول الوضع في اليمن.
إلحاقا بالمنشور السابق علمنا من مصادر إضافية ، ان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غريتريش وجه ولد الشيخ بضرورر أن تتضمن إحاطته بعد تعديلها ، تنويها بما سيرد في تقرير وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية حول مسؤولية السعودية ودول التحالف عن جرائم الحرب التي ارتكبتها الغارات الجوية بحق المدنيين في اليمن ، حتى يكون التقرير الأممي جزءا من الإحاطة.
وقد حاول ولد الشيخ الهروب من هذا التكليف حتى لا يثير غضب السعودية ، باعتبار ان وظيفته سياسية بحتة و تختلف عن وظيفة وكيل الأمم المتحدة للشؤون الانسانية ، لكن الأمين العام أصر على أن يشير ولد الشيخ في إحاطته المقدمة لمجلس الأمن الدولي ، الى ما سيرد في تقرير زميله وكيل الأمم المتحدة.
وأمام إصرار الأمين العام على موقفه ، قبل ولد الشيخ على امتعاض توجيهات الامين العام بتعديل الإحاطة ، بالإضافة الى تضمينها إشارة تجعل من تقرير وكيل الأمم المتحدة بشأن جرائم الحرب التي ارتكبتها السعودية ودول التحالف جزءا من الإحاطة.
من صفحة الاستاذ احمد الحبيشي على الفيس بوك
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)