shopify site analytics
شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 30-يناير-2017
صنعاء نيوز -
إيران.. إعدام 4 شبان تتراوح أعمارهم بين 22 و26 عاما على الملأ في يوم واحد
87 حالة إعدام منذ بداية يناير

أعدم نظام الملالي المعادي للإنسانية يوم الأحد 29 يناير 4 شبان تتراوح أعمارهم بين 22 و26 عاما على الملأ في مدينتي مشهد وبندرعباس شنقا حتى الموت. وتم إعدام الشبابين في مدينة مشهد بتهمة المحاربة المختلقة من قبل الملالي.
وقبله بيوم أعدم النظام سجينين آخرين بأعمار 26 و 39 عاما في سجن «لاكان» بمدينة رشت (شمالي إيران) شنقا.
وبذلك يبلغ عدد الإعدامات منذ بداية يناير 87 حالة حيث يضاعف عدد الإعدامات في الشهر السابق بنسبة 2.5 ضعفا. المعدومون الذين كانوا أساسا أفرادا في مقتبل العمر هم امرأتان و مراهقان و تم إعدام 7 منهم على الملأ شنقا.
لقد وجد نظام الملالي الذي تحيطه الأزمات الدولية والداخلية المتزايدة من كل صوب الطريق الوحيد أمامه في زيادة حملات الإعدام الإجرامية خوفا من تصاعد الاحتجاجات الشعبية وانتفاضة الشرائح الفقيرة الطافح كيل صبرها وثورة الجياع.
وتدعو المقاومة الإيرانية عموم المواطنين لاسيما الشباب إلى الاحتجاج على حملات الاعدام الجماعية والاجرامية ودعم عوائل الضحايا وتطالب الهيئات الدولية المعنيه بحقوق الانسان باتخاذ عمل عاجل وفاعل لوضع حد لانتهاكات منظمة وصارخة لحقوق الانسان في إيران لاسيما الإعدامات الجماعية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
29 كانون الثاني/ يناير2017
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)