shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 30-يناير-2017
صنعاء نيوز -
شاهد مقطع مصور للطائرة الأمريكية التي تحطمت فجر أمس الأحد خلال عملية الإنزال العسكري بمنطقة " يكلاء " بمديرية قيفة في محافظة البيضاء - وسط اليمن.

ونشر الناشط الحقوقي من أبناء المحافظة " عادل العماري " مقطعاً لحطام الطائرة صباح اليوم الإثنين .

ودمر مسلحون يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة طائرة أمريكية لحظة إقلاعها بعد عملية الإنزال الأمر الذي أجبر القوات الأمريكية على تدميرها بعد قصفها من قبل طائرة أخرى .

وكشف مصدر حكومي  عن نوع الطائرات الأمريكية التي نفذت هجومها الجوي وإنزالها البري بمنطقة قيفة محافظة البيضاء والتي راح ضحيتها اكثر من 57 شخصا بينهم نساء واطفال.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه" ان الطائرات التي شنت هجوم واسع على مدينة البيضاء اليوم من نوع "Bell Boeing v-22 osprey والتي  بسببها فشلت القوات الأمريكية في تحرير الرهائن الدبلوماسيين الذين تم احتجازهم في السفارة الامريكية في طهران "بالثمانينات" لما دفع الجيش الامريكي بالاتجاه الى تعزيز قدراتهم الهجومية بصناعة هذه الطائرة، والتي  تستطيع حمل الجنود والاقلاع والهبوط العمودي بسهولة.

واضاف المصدر" ان الطائرة تصل سرعتها ٣٥١ ميل في الساعة وهي طائرة متعددة المهام وتمتاز بمميزات الطائرة العمودية وتستطيع ان تحمل 24 جندي واذا كانوا واقفين 30 جندي .

وتكلف قيمة طائرة "Bell Boeing v-22 osprey" ٧٢ مليون دولار وتستطيع الطيران لأكثر من الف كيلو دون التزود بالوقود المحمل.

المصدر: صنعاء نيوز + المشهد اليمني
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)