shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 31-يناير-2017
صنعاء نيوز -
حاولت وزارة الدفاع الأمريكية التهرب من ضحايا الأطفال والنساء في محافظة البيضاء - وسط اليمن - الذين سقطوا في العملية العسكرية التي نفذتها قواتها فجر الأحد الماضي .

و زعم المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية " جيف ديفيس " أن نساء مقاتلات بشكل كبير شاركن في القتال إلى جانب من أسماهم "مسلحي القاعدة " .

وقال " ديفيس " في تصريحات مساء الإثنين " بينما كانت العملية جارية، رأينا نساء مقاتلات يركضن باتجاه مواقع معدة مسبقا، كما لو أنهن تدربن على القتال ضدنا" حسب تعبيره .

وأضاف " ديفيس " أن الهجوم أسفر عن مقتل جندي أميركي أثناء تبادل إطلاق النار مع المسلحين، كما أصيب ثلاثة جنود أميركيين آخرين بجروح من جراء صعوبات واجهت مروحية من طراز في-22 أوسبري كانوا على متنها لدى تنفيذها هبوطا اضطراريا عنيفا قرب مكان الهجوم.

واعتبر " ديفيس " أن الهدف من الإنزال كان جمع معلومات استخبارية في عملية خاطفة تضع خلالها القوات الأميركية يدها على أكثر قدر ممكن من الوثائق والحواسيب والأجهزة الإلكترونية.

وتابع قائلاً " أن الجيش الأميركي أراد تحديدا مراقبة ومعرفة الأماكن التي أعاد فيها التنظيم انتشاره بعدما طرد من الشريط الساحلي الواقع بين المكلا (جنوب شرق) وعدن.

وأضاف " أن الهدف من الغارة "كان أن نجمع معلومات تتيح لنا فهما أفضل لتركيبة التنظيم وتساعدنا على درء هجمات مقبلة في الخارج".

وأشار " إلى أن الإدارة الحالية وافقت على شن هذه الغارة لكن الإعداد لها بدأ في عهد إدارة باراك اوباما وبالتالي من الخطأ تحميل هذا الهجوم أكثر مما يحتمل لجهة حصوله في مستهل عهد دونالد ترامب.

وقال " ديفيس " أن أسبابا عملياتية فرضت تنفيذ الغارة فجر الأحد وليس قبل أسبوعين حين كان أوباما لا يزال في السلطة , حسب وصفه.

على الصعيد ذاته أفاد مصدر محلي أنه لم يكن نساء مقاتلات خلال العملية وأن القوات الأمريكية هجموا على منازل ممتلئة بالأطفال والنساء كانوا نائمين لحظة الهجوم .

وأضاف المصدر " كيف لنساء وأطفال أن يكونوا جاهزين خلال عملية عسكرية مباغتة على المنازل قبل صلاة الفجر مضيفاً " هذا مالايمكن أن يصدقه عاقل " .

يشار إلى أن من بين ضحايا العملية نجاة جنين في بطن أمه أصابتها رصاصة في بطنها ووقعت في يد الجنين الذي خرج بعد عملية قيصرية .

وتسببت العملية العسكرية في استشهاد قرابة من الأطفال والنساء كانوا في المنازل التي تمت مهاجمتها من قبل القوات الأمريكية .

صنعاء نيوز: المشهد اليمني
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)