shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 05-فبراير-2017
صنعاء نيوز -
أول دولة خليجية تطبق نظام التصريح الحر .. " العمل لدى أى صاحب عمل لأى وقت بالمقابل المادى المتفق عليه"

تبدأ مملكة البحرين قريبا تطبيق "نظام العمل المرن"، الذى يتيح للعمالة المخالفة تصحيح أوضاعها عن طريق إصدار بطاقات للعمل بصورة قانونية فى السوق.

وقال الرئيس التنفيذى لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسى، فى تصريحات اليوم السبت، أنه سيجرى تطبيق النظام الجديد فى أبريل القادم وبصورة مبدئية على العمالة المخالفة التى يقدر عددها بحوالى 40 ألف عامل فى البحرين.

وأضاف العبسى أن التطبيق يستهدف إصدار تصاريح لألفى عامل غير نظامى شهريا، حيث سيكون حامل التصريح حرا فى العمل لدى أى صاحب عمل لأى وقت بالمقابل المادى المتفق عليه بين الجانبين، موضحا أن ذلك يسهل على أصحاب الأعمال الاستفادة بشكل سريع من هذه العمالة، دون الالتزام بشروط النظام الحالى والتى منها التعاقد مع العامل ودفع راتب كامل له.

وأكد العبسى حاجة السوق للنظام الجديد لمواكبة التطوير الاقتصادى الذى تشهده البلاد، والذى يستدعى من الهيئة توفير الأطر القانونية والنظامية للعمالة لمنع الممارسات غير القانونية، مشيرا إلى أن التطبيق المبدئى للنظام الجديد سيستمر لمدة عامين وسيكون هناك تقييم متواصل للنظام لإدخال أى تعديلات قد تلزم قبل تعميمه على سوق العمالة بشكل كامل.

وأشار إلى تنامى أعداد العمالة الوافدة فى البحرين إلى مستويات قياسية لتصل إلى نحو 600 ألف عامل وافد، ما يفرض على هيئة تنظيم سوق العمل مجموعة من التحديات المتمثلة فى تسهيل إصدار تصاريح العمل بما يسهم فى تيسير إجراءات المستثمرين أصحاب الأعمال، لافتا إلى أن الهيئة استقبلت 457,169 عميل خلال عام 2016، بحسب أحدث الإحصاءات الصادرة عن الهيئة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)