shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يفتتح الدكتور/ عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة صباح غد الأحد (24 أكتوبر 2010م)، ورشة عمل: عن (القيادة في التعليم العالي) التي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني – صنعاء ومركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن في إطار جهود جامعة عدن لتطوير جودة برامجها الأكاديمية وتنفيذاً لتوصيات المؤتمر العلمي الرابع للجامعة المنعقد خلال الفترة 11- 13 أكتوبر 2010م.

السبت, 23-أكتوبر-2010
عدن/نصر باغريب/محمد فؤاد: -

يفتتح الدكتور/ عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة صباح غد الأحد (24 أكتوبر 2010م)، ورشة عمل: عن (القيادة في التعليم العالي) التي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني – صنعاء ومركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن في إطار جهود جامعة عدن لتطوير جودة برامجها الأكاديمية وتنفيذاً لتوصيات المؤتمر العلمي الرابع للجامعة المنعقد خلال الفترة 11- 13 أكتوبر 2010م.
وأوضح الدكتور/عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن أن الورشة تهدف إلى تطوير معارف القيادات الأكاديمية والإدارية ومهاراتهم فيما يتعلق بالإدارة والقيادة في التعليم العالي وسوف تتناول مفهوم القيادة في التعليم العالي و أهمية القائد ودوره ومهامه في تطوير فاعلية العمل الأكاديمي والإداري وفي التخطيط الإستراتيجي بدء من رئيس القسم العلمي وحتى أعلى القيادات في الجامعة.
وأشار الدكتور/عبدالوهاب كويران أن الدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور/خليل إبراهيم محمد أمين عام الجامعة ومساعدي نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات ونوابهم الأكاديميين سيشارك في الورشة، فضلاً عن عدد من مدراء العموم في الجامعة، وتستمر الورشة لمدة 3 أيام من 24 إلى 26 أكتوبر 2010م.
وتستهدف الورشة الأدوار القيادية المختلفة ابتداء من الطلاب ثم أعضاء الكليات والأقسام والعمداء ومسئولي شؤون الطلاب وصولا إلى رئاسة الجامعة، وستناقش عددا من المحاور منها أهمية التخطيط الاستراتيجي وإدارة التغيير والابتكار بالنسبة للقيادة.
وخلال الورشة سيحفز المدرب المشاركين على كيفية ربط هذه المواضيع بالواقع المعاش ومناقشة التحديات وابتكار الحلول الواقعية وتبادل التجارب والخبرات القيادية.
وأكد البروفيسور/ حيدر عبد اللطيف الحكيمي المستشار التعليمي والأكاديمي في وزارة التعليم العالي أهمية القيادة والغرض الرئيس من تنمية القيادة في سياق التعليم العالي من خلال «تمكين الإداريين وتشجيعهم على التغيير وعمل نقلة نوعية في كلياتهم بما يمكنهم من تعزيز التعليم والتنمية لدى الطلاب وتوليد معرفة جديدة وتحفيز خدمة المجتمع بشكل فعال ومن ثم تمكين الطلاب أنفسهم من أن يصبحوا وكلاء للتغيير الاجتماعي الايجابي في المجتمع الأكبر».
من جهته قال الأخ/ إدريس القدسي مدير مشاريع التعليم العالي والتسويق في المجلس الثقافي البريطاني إن هذه الورشة تأتي تلبية للتغذية الراجعة التي جمعت خلال ورش العمل التي أقامها المجلس البريطاني في جميع الجامعات الحكومية العام الماضي.. مشيراً إلى أن الهدف الأساسي منها هو الإسهام في تنمية وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الورشة في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)