shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 10-فبراير-2017
صنعاء نيوز -
أيدت محكمة استئناف أمريكية بالإجماع حكما صدر سابقا بتعليق مؤقت لقرار الرئيس دونالد ترامب منع مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الأراضي الأمريكية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن قرار محكمة الاستئناف، الخميس 10 فبراير/شباط، إقرارها بأن مصالح الدولة قد تتعارض أحيانا مع مصالح الأمن القومي. وأضافت المحكمة أن ولايتي واشنطن ومينيسوتا اللتين طعنتا على قرار ترامب، قدمتا أدلة تثبت احتمال الضرر حتى من التطبيق المؤقت للأمر الصادر عن الرئيس.

وقال البيت الأبيض إنه ليس لديه أي تعليق فوري على قرار المحكمة. لكن من المتوقع أن تستمر المرافعات في القضية وأن تحدد المحكمة الأمريكية العليا النتيجة النهائية للخلاف.

ترامب: قراركم سياسي وسأراكم في المحكمة!

وفي أول ردة على التطور الجديد للقضية، وصف ترامب قرار محكمة الاستئناف بأنه "قرار سياسي" وتعهد بأن تكون الغلبة لإدارته في نهاية المطاف.

وقال ترامب لصحفيين مساء الخميس: "سنراهم في المحكمة ... هذا قرار سياسي".

Follow
Donald J. Trump ✔ @realDonaldTrump
SEE YOU IN COURT, THE SECURITY OF OUR NATION IS AT STAKE!
2:35 AM - 10 Feb 2017
51,197 51,197 Retweets 163,003 163,003 likes
وقال ترامب إنه لا يرى الحكم انتكاسة كبيرة لإدارته.

وكان الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب، في 27 يناير/كانون الثاني، يقضي بمنع مواطني إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما. وشمل القرار أيضا منع كل اللاجئين من دخول البلاد لمدة 120 يوما باستثناء اللاجئين من سوريا الذين تم منعهم لأجل غير مسمى. ويصر ترامب على أن هذه الإجراءات لا ترمي إلى تمييز أحد، بل إلى منح الأجهزة المعنية مهلة زمنية لتحسين آليات الرقابة ومنع الإرهابيين من دخول البلاد.

لكن القاضي الفدرالي جيمس روبارت، من مدينة سياتل بولاية واشنطن، أقدم، يوم الجمعة الماضي، على إبطال مؤقت لقرار ترامب، تماشيا مع الدعوى التي تقدم بها النائب العام للولاية بوب فيرجرسون ضده.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)