shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



الأحد, 24-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز -
حول "من 24 – 26 أكتوبر في عدن: ينظم المجلس الثقافي البريطاني ورشة عمل حول "القيادة في التعليم العالي" لأكاديميي جامعة عدن من عمداء و نواب عمداء و رؤساء دوائر و غيرهم من القيادات المسؤولة في الجامعة. يقوم بالتدريب الخبير الدولي البروفيسور/عبد اللطيف الحكيمي، المستشار التعليمي و الأكاديمي في وزارة ا لتعليم العالي في اليمن و عميد كلية التربية في جامعة الإمارات سابقا و هو خبير و مدرب معروف لدى الكثير من الجامعات في دول الشرق الأوسط و خارجها.

يؤكد البروفيسور عبد اللطيف على أهمية القيادة و يلخص الغرض الرئيس من تنمية القيادة في سياق التعليم العالي في التالي: "تمكين الإداريين و تشجيعهم على التغيير و عمل نقلة النوعي في كلياتهم بما يمكنهم من تعزيز التعلم و التنمية لدى الطلاب و توليد معرفة جديدة و تحفيز خدمة المجتمع بشكل فعال و من ثم تمكين الطلاب أنفسهم كي يصبحوا وكلاء للتغيير الاجتماعي الايجابي في المجتمع الأكبر"

تناقش الورشة تعريفات القيادة عموماً و تركز على تعريفها في سياق التعليم العالي على وجه الخصوص و تتطرق إلى أهمية هذه القيادة و ما قد يحصل في غيابها، كما تفصّل الأدوار القيادية المختلفة ابتداءاً من الطلاب ثم أعضاء الكليات و الأقسام ثم العمداء و مسؤولي شؤون الطلاب حتى رئاسة الجامعة. و ايضاً تتحرى هذه الورشة أهمية التخطيط الاستراتيجي و إدارة التغيير و الابتكار بالنسبة للقيادة. خلال الورشة يحفز المدرب المشاركين على ربط هذه المواضيع بالواقع المعاش و مناقشة التحديات و ابتكار الحلول الواقعية و ايضاً يشجعهم على تبادل تجاربهم و خبراتهم القيادية فيما بينهم.

و قد صرح الأستاذ إدريس القدسي مدير مشاريع التعليم العالي و التسويق في المجلس الثقافي البريطاني أن هذه الورشة تأتي تلبية للتغذية الراجعة التي جمعت خلال ورش العمل التي أقامها المجلس البريطاني في جميع الجامعات الحكومية العام الماضي، و يقول أيضا "هدفنا الأساسي من برنامج التعليم العالي هو الإسهام في تحسين جودة هذا التعليم و رفع مستوى الجامعات اليمنية و مخرجاتها تطلعاً إلى الإسهام في تنمية اليمن، و لذا جميع ورشنا السابقة ركزت على الجودة الأكاديمية بشكل عام و نؤكد على أهمية القيادة في التعليم العالي من أجل تحقيق الأهداف المرجوة"


ملاحظات للناشر:

بروفسور عبد اللطيف الحكيمي
يعمل البروفسور عبد اللطيف حيدر الحكيمي حالياً كمستشار لوزارة التعليم العالي لإنشاء مجلس ضمان الجودة في اليمن. كان يعمل كعميد لكلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة وكان مشرفاً على ادخال كلية التربية في نظام الاعتراف الدولي. بروفيسور عبداللطيف معروفا كمعلم في منطقة الخليج والشرق الأوسط في مجال معايير الجودة و وإعادة تصميم البرامج. ويشارك البروفسور عبد اللطيف كعضو في فريق التقييم العالمي في مجال تعليم المدرسين. وقد شارك في إعادة هيكلة التدريس والتعليم في جامعة الإمارات العربية المتحدة ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات كما ساهم في تعزيز جهود الاخيرة في تطوير القطاع المنهجي والكتاب المدرسي.


المجلس الثقافي البريطاني
يعد المجلس الثقافي البريطاني المنظمة الدولية للفرص التعليمية والعلاقات الثقافية في المملكة المتحدة. ونحن نعمل في أكثر من 100 دولة حول العالم من اجل ترسيخ الترابط والثقة تجاه المملكة المتحدة من خلال تبادل المعرفة والأفكار بين الأشخاص. كما نعمل في مجال الفنون والتعليم والعلوم والرياضة والحوكمة وتمكنا في المجلس العام الماضي من التواصل مع أكثر من 128 مليون شخص. والمجلس الثقافي البريطاني هو منظمة غير سياسية تعمل بمعزل عن الحكومة. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.britishcouncil.org/me

لمزيد من المعلومات نرجو التواصل مع إدريس القدسي مدير مشاريع التعليم العالي و التسويق في المجلس الثقافي البريطاني - اليمن
تلفون : 01-448356
تلفون سيار : 711723334
[email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)