shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ صفاء عايض - عمران

الأربعاء, 15-فبراير-2017
صنعاء نيوز/ صفاء عايض - عمران -
تقرير عن أعمال فرع مكتب الهئية اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بعمران..


أكد الاخ/آمين الحاذق مدير عام فرع الهئية للمواصفات والمقاييس بأن أعمال المكتب للعام 2016 م قام بعدد من الأنشطة ومن ضمن النشاط الذي يقوم به فرع الهئية بالمحافظة والمحافظات المجاورة والتي تتبع المكتب القيام بقطع التراخيص للمحلات الجديدة وتجديد التراخيص لمحلات الذهب والمجوهرات وإجراء المعايرة الدورية للميازين الإلكترونية ووضع لواصق المعايرة لكل ميزان وسحب عينات من كل المسغولات الذهبية في كل محل للتحقق من عياراتها القانونية في مختبرات الهئية وتوزيع التعاميم لهذة المحلات بالتعامل مع الورش المعتمدة لدى الهئية.

وأضاف الحاذق عدد المحلات في عمران وريدة وخمر ومحويت وصعدة التي تم معيناتها 35،ومعيارة الميازين الإلكترونية 20 وتجديدها،وسحب عينات54،، ومن خلال النزول المستمر والرقابة على محلات الذهب والمجوهرات تبين عدم وجود أي مخالفات على جميع العينات التي تم سحبها مؤخرا.

وأشار الحاذق من ضمن أعمال المكتب للعام 2016م النزول الميداني إلى محطات غاز السيارات المنتشرة بكثرة في محافظة عمران وعددها 76 ستة وسبعين محطة.وذلك لإجراء المعايرة الأولية للمضخات العاملة بها ووسمها واقفالها بعد إجراء المعاييرة وقد تم توضيح مقدار التعبئة قبل إجراء المعايرة وبعدها في كل مضخة. بحيث يكون (20ليتر=11 كيلو جرام)في اسطوانة الغاز الواحدة.
ويتم التجاوز عن 300جرام نسبة التطاير ونقص من خزانات التفريغ ولفت الحاذق بأن كمية النقص التي كانت تؤخذ على المستهلك في جميع المحطات تقدر 117 اسطوانة أي 1255كيلو -23 34 ليتر يوميا.
وقد تم النزول الميداني إلى محطة الوقود وذلك لإجراء المعايرة والرقابة لمضخات الوقود السائل والتحقق من عياراتها القانونية وكانت كالتالي عدد محطات جميعا 115 ولكن للظروف الصعبة بسبب العدوان الغاشم وعدم وجود المال الكافي للنزول إلى كل المحطات وعدد محطاتالتي تم النزول اليها 39 وقد تم معايرتها. والمحطات المغلقة 56.وعددالمضخات العاملة 77 .....
وأضاف الحاذق بانة قد تم النزول وأخذ عينات من 8 معامل تنقية المياة وتم إجراء الفحوصات عليها وكانت سليمة وصالحة للإستخدام الآدمي.
وكما تم النزول إلى مصنع أسمنت جنوب عمران الواقع في منطقة قاع المنقب وأخذ عينة من المنتج وبعد فحصها في مختبرات الهئية واتضحت بأنها مطابقة للمواصفات القياسية اليمنية..
وأما عن الصعوبات التي تواجة عملنا عدم وجود مقر للفرع للممارسة العمل والإلتزام بالدوام الرسمي حيث والعدوان دمر مقر الفرع السابق وعدم وجود موازنة تشغيلية للفرع لإنجاز العمل الإداري والمكتبي ولأن عملنا ميدانيا نحتاج إلى مستحقات تكاليف النزول الميداني إلى كافة مديريات المحافظة ......
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)