shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بتمويل من الصليب الاحمر الدولي 
امين العاصمة يفتتح ثلاثة مراكزطبية في المستشفى الجمهوري بصنعاء

الأربعاء, 15-فبراير-2017
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -
بتمويل من الصليب الاحمر الدولي
امين العاصمة يفتتح ثلاثة مراكزطبية في المستشفى الجمهوري بصنعاء

افتتح امين العاصمة امين جمعان ووكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبد السلام المداني وممثلين عن الصليب الاحمر الدولي اليوم بصنعاء ثلاثة مراكز طبية في هئية المستشفى الجمهوري هما مركز الغسيل الكلوي والمحطة المركزية للاكسيجين ومركز للعلاج الطبيعي والتي تم تمويلها من قبل الصليب الاحمر الدولي والهيئة .
وفي حفل الافتتاح قال امين العاصمة بان القطاع الصحي وغيره من القطاعات الحيوية والهامة من اهم اولويات المجلس المحلي بالامانة موكدا تقديم كافة الدعم للمستشفى الجمهوري بكل الامكانيات المتاحة من اجل استمرار الحياة وبقاء هده المراكز في تقديم خدماتها المتواصلة تؤدي مهام عظيمة وتخدم شريحة كبيرة من المجتمع، وكدا تقديم خدمات لكل الامراض من كل محافظات الجمهورية دون انقطاع .
واضاف جمعان اننا ندرك الضغط والاقبال الكبير على المستشفى جراء النزوح والهجرة من المحافظات الى الامانة جراء تواصل قصف العدوان لكل اليمن وان امانة العاصمة اصبحت الملذ الامن لكل ابناء محافظات الجمهورية وقد لاحظنا الاعباء في عدد من القطاعات مثل التعليم واننا نعرف ان هده الخدمات تقدم بالحد الادنى منها لكن لابد ان تستمر هده الخدمات كيف ما كانت الظروف التي تسبب فيها العدوان والحصار الجائر على اليمن.
ودعا امين جمعان كافة المنظمات الدولية الى التفاعل وتقديم الدعم الانساني اللازم وتوحيد جهودها للارتقاء بعمل هده القطاعات وغيرها وان يكونوا شركاء في انهاءهده الازمة القاتلة وتجهيز هده المرافق لكي يتم استمرار ها في العمل وتقديم خدماتها للمحتاجين والمرضى في الامانة وبقية المحافظات اليمنية .
وقدما امين العاصمة شكره لادارة المستشفى وكافة العاملين فيه لجهودهم المتميزة وادؤبه في تقديم كافة الخدمات الصحية والانسانية للمواطنين والنازحين من مختلف المحافظات وكدا شكره للصليب الاحمر الدولي لدعمه المستمر والمتواصل لهذا القطاع الصحي ومستشفى الجمهوري لما من شانه تجسيدالشراكة الحقيقية وتطوير الأداء في المستشفى خاصة في ظل الازمة الراهنة التي تمر بها اليمن جراء العدوان الغاشم .كما طافى الامين العاصمة على المراكز وتعرف على الخدمات التي سوف تقدمها هده المراكز.
من جهته اكد رئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور نصر القدسي اهمية مثل هده المشاريع التي من شانها اعطاء دافع كبير في تقديم المستشفى والعاملين فيه كافة الخدمات الصحية المتميزة هي اضافة نوعية الى المراكز السابقة الموجودة في المستشفى
وقال القدسي ان مثل هدا الدعم المعنوي والمادي والمتواصل من قبل الصليب الاحمر الدولي جعلنا نشعر بان هناك من يحس بنا في ظل هده الازمة التي طحنت الاحضر واليابس جراء عدوان غاشم وهمجي مشيرا الى انه لولا تعاون ودعم الصليب الاحمر الدولي وغيره من المنظمات الدولية لتوقفت الكثير من الخدمات الصحية ولكن الحمد لله لم تتوقف دقيقة واحدة وهدا بفضل الله وتعاون هده المنظمات التي قدمت لنا الكثير من الدعم والمساعدات الانسانية مثل مولدات كهربائية وثلاجة للموتى
ودعاء رئيس هيئة المستشفى الجمهوري المنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني في تقديم المزيد من الدعم خاصة في مجال العلاجات والمحاليل لضمان استمرار العمل في المراكز الصحية والحيوية في المستشفى في ظل هده الازمة الدي سببها العدوان وحصاره الجائر والمتعمد.
الى دلك اكدة منسقة قسم الصحة في اللجنة الدولية لصليب الاحمرفي اليمن الدكتورة بيلر بوزا بان الهدف من تواجدها في هده الفعالية هو تواصل الصليب الاحمر الدولي في تقديم الدعم اللازم للقطاع الصحي في مستشفى الجمهوري وافتتاح هده المراكز التي مولها الصليب تهدف الى استفادة الكثير من المرضى خاصة مركز الاوكسيجين الد سيساعد الاف الامراض وعطاهم الامل في الحياة منوها بان الصليب الاحمر الدولي سوف يعمل جاهدا على استمرار الدعم في ظل هده الظروف التي تمر بها اليمن وتوجهة بشكره الى رئيس هئية مستشفى الجمهوري وكافة العاملين فيه وجهات ذات الاختصاص لما قدموه من تعاون في انشاء هده المراكز الهامة و التي ستعمل نقله نوعية في تقديم الخدمات لكافة المرضى .
حضر حفل الافتتاح نائب رئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور احمد الحيفي ومدير الخدمات الطبية في الهيئة الدكتور محمد منصور وعددا من الاطباء ومنسقي الصليب الاحمر الدولي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)