shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هيثم عمر سخانة (46 عاماً) ، لاجئ سوري في السويد، حُكم عليه بالسجن المؤبد لارتكابه جرائم حرب في سوريا،

السبت, 18-فبراير-2017
صنعاء نيوز -
هيثم عمر سخانة (46 عاماً) ، لاجئ سوري في السويد، حُكم عليه بالسجن المؤبد لارتكابه جرائم حرب في سوريا، وذلك بعد إدانته بتصفية سبعة جنود من الجيش العربي السوري في إدلب، عام 2012.
ويظهر في الصورة أدناه إلى جانب عدد من المسلحين، وهو يرتكب جريمته بحق شبان مقيدين، بلا سلاح، لا يشكلون أي خطر، آثار التعذيب بادية بوضوح على ظهورهم.
وظهر سخانة في شريط فيديو نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" في أيلول/ سبتمبر 2013 وهو يقتل أحد الجنود ببندقية حربية. وقد اعتقل هيثم سخانة في في آذار/مارس 2016. وأقر بأنه هو الذي ظهر في شريط الفيديو، مؤكداً أن مقاتلين أعلى رتبة منه كلفوه بإعدام الجنود. وقالت المحكمة في بيان "المدعى عليه شارك في الإعدام وأطلق النار على أحد الجنود الأسرى من بندقية." وكان هيثم عمر سخانة عضواً في مجموعة إسلاموية مسلحة عندما شارك في أيار/ مايو 2012 في قتل هؤلاء الجنود السبعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)