shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالرزاق الضبيبي

الإثنين, 20-فبراير-2017
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -
انطلقت اليوم بصنعاء الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال.

وتستهدف الحملة خلال الفترة من 20 ـ 22 فبراير الجاري خمسة ملايين و300 ألف و648 طفلا دون سن الخامسة في عموم المحافظات بمن فيهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء والمواليد حديثاً.

وفي التدشين اشار رئيس الوزراء الدكتور بن حبتور إلى الأهمية البالغة لهذه الحملة بأبعادها الوطنية والإنسانية ،والتي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي على المستوى الوطني كافة .

موضحا أن ما يميز هذه الحملة هو شموليتها في التغطية لكافة المحافظات الجمهورية

وأكد رئيس الوزراء اهمية التعاون المسؤول والانساني من قبل كافة الأطراف في تسهيل عمل الحملة مشيرا إلى دورها في حماية الاطفال من الامراض القاتله

وأعرب الدكتور بن حبتور عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان قيادة وأطباء وفنيين وموظفين من أجل انجاز هذه المهمة الوطنية رغم الصعاب



من جانبه أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ أن الحملة التي تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي هي من منزل إلى منزل ، بالإضافة إلى المرافق الصحية وعبر الفرق المتنقلة.



ودعا وزير الصحة الآباء والأمهات وجميع المواطنين إلى تطعيم أطفالهم خلال الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض شلل الأطفال لما لها من أهمية في تحصين أطفالهم والحفاظ عليهم من الاعاقة الدائمة .

من جانبه اكد خبراء التحصين الى اهمية التحصين في زيادة مناعة الاطفال ، وأن لقاحات التحصين آمنة وليس لها أضرار على صحة الطفل، وأنها تخضع لرقابة منظمة الصحة العالمية من مرحلة إنتاجها حتى وصولها إلى الأطفال.


الجلي ذكره أن هذه الحملة تعطى للأطفال من عمر (6 أشهر- 59 شهراً) لقاح شلل الأطفال الفموي و جرعة من فيتامين (أ) وهو فيتامين ضروري للجسم؛ يعزز ويدعم مناعة الأطفال ضد الكثير من الأمراض بما فيها مرض الحصبة ومضاعفاتها الخطيرة وكذلك الالتهابات التنفسية والعديد من الأمراض المعدية، ويحد- أيضاً- من مخاطر العوز الغذائي؛ في الوقت الذي تتصاعد فيه مستويات سوء التغذية بين الأطفال دون سن الخامسة في اليمن والتي بدورها تضاعف مناعتهم بشكل حادٍ وخطير.

ويشارك في الحملة التب تشمل عموم محافظة الجمهورية 37 الف و 536 عامل صحي و الفين و 650 فريق ثابت و 18 ألف و 768 فريق متحرك و اربعة الاف و 795 مشرف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)