shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



الإثنين, 25-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
امرأة تضع طفل بأربع أيدي وثلاث أرجل في مدينة رداع بالبضاء

وضعت امرأة في الـ20 من العمر بمنطقة آل يسلم مديرية الرياشية برداع محافظة البيضاء أليوم طفل لديه ثلاث أيدي في الجهة اليسرى ويد في الجهة اليمني ورجلين في الجهة اليمنى ورجل في الجهة اليسرى في مستشفى الرازي الطبي العام بمدينة رداع، كان لديه حالة خلقية نادرة الولادة بعدد الأيدي والأرجل، وكان المولود في صحة جيدة مكتمل النمو ووزنه (3.5 كيلوجرام)..
وأوضحت أخصائية النساء والولادة التي اجرت عملية الولادة في المستشفى مع الدكتورة/ ديبلر اوزباكستانية من شمر قند في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأن العملية أجريت للمرأة زوجة الأخ/محمد علي الحداد من مديرية الرياشية فور وصوله المستشفى وتم نجاحها والتي تعتبر الأول من نوعها تجرى في المستشفى.. ويعتبر الطفل المولود الأول البكر للمرأة ولد في صحة جيدة واستمر 24 ساعة ثم فارق الحياة..
وأشارت أخصائية النساء والولادة بالمستشفى إلى أن أسباب ذلك لعدم متابعة أو مراجعة المرأة الطبيب أثناء فترة الحمل خاصة وان المولود يعتبر الأول (البكر)، وكذا بعد القرية عن مدينة رداع وعدم وجود مراكز ووحدات صحية أو مستشفيات بالإضافة إلى صعوبة المواصلات من المديرية إلى المدينة..
من جانبه أشاد مدير مستشفى الرازي الدكتور/ صلاح المفلحي بالجهود التي قامت بها أخصائية النساء والولادة التي أجرت العملية والطاقم العامل في القسم لإنجاح العملية التي تعتبر من العمليات النوعية وتكللت بالنجاح..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)