shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن رئيس حكومة شباب اليمن المستقل هناء أحمد الفقيه والدكتور/ عمر العريقي وزير الصحة العامة والسكان أمس

الثلاثاء, 21-فبراير-2017
صنعاء نيوز -
دشن رئيس حكومة شباب اليمن المستقل هناء أحمد الفقيه والدكتور/ عمر العريقي وزير الصحة العامة والسكان أمس بمجمع فج عطان الطبي الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل خلال الفترة من 20 ـ 22 فبراير الجاري.

ودعت الفقيه الجميع إلى التعاون المسؤول والإنساني من قبل كافة الأطراف في تسهيل أعمال فرق الحملة لتحقيق أهدافها بالشكل المطلوب؛ من أجل حماية ما تبقى من النسيج الاجتماعي اليمني.

وأعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها حكومة الإنقاذ الوطني ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان من أجل انجاز هذه المهمة الوطنية رغم ما يواجهونه من صعوبات وما يتحملوه من مشاق في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ الوطن، متمنية لهم النجاح والتوفيق.

وتوجهت بالشكر والتقدير لمنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي على المشاركة في تنفيذ هذه الحملة لتكن بهذه الشمولية لتغطي كافة محافظات الجمهورية بما في ذلك الواقعة تحت الاحتلال.
كما قامت الفقيه بزيارة تفقدية لكافة أقسام ومرافق مجمع عطان الطبي أطلعت خلالها على مختلف الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المجمع للمواطنين في هذه المنطقة المنكوبة والأكثر تضرر من العدوان في أمانة العاصمة وذلك من خلال الشرح الذي قدمه مدير المجمع د. فكري الفقيه ورؤساء الأقسام والمختصين بالمجمع.
الجدير بالذكر بأنه يشارك في تنفيذ هذه الحملة (37,536) عامل صحي و (2,650) فريق ثابت و (18,768) فريق متحرك و (4,795) مشرف، وتستهدف (5,300,648) طفلا دون سن الخامسة في عموم المحافظات بمن فيهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء والمواليد حديثاً.

ويترافق مع تنفيذ هذه الحملة إعطاء الأطفال من عمر (6 أشهر- 59 شهراً) لقاح شلل الأطفال الفموي وجرعة من فيتامين (أ).
حضر التدشين وزير الدولة الأمين العام لحكومة الشباب المستقل عبدالكريم محمد مراد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)