shopify site analytics
سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عصابة تعتدي على مدير البعثات بالتعليم العالي في صنعاء وتتركه مقيداً بمكان مهجور

صنعاء نيوز     
أقدمت عصابة مسلحة بوضع كمين أمام منزل مدير عام البعثات بوزارة التعليم العالي "أحمد الربيعي"

الإثنين, 25-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز -
عصابة تعتدي على مدير البعثات بالتعليم العالي في صنعاء وتتركه مقيداً بمكان مهجور

صنعاء نيوز
أقدمت عصابة مسلحة بوضع كمين أمام منزل مدير عام البعثات بوزارة التعليم العالي "أحمد الربيعي" بحي شملان بأمانة العاصمة الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليل أمس أثناء عودته من عمله في الوزارة في مهمة رسمية.
وقامت العصابة بمهاجمة مدير عام البعثات بالسلاح والاعتداء عليه، كما قاموا بتكتيفه وربط عينيه وتكميم فمه، وأخذوه على متن سياراته إلى منزل مهجور خارج منطقة شملان وهددوه بالقتل هو وأسرته، مخاطبينه إن ما حدث هو رسالة لوزير التعليم العالي واللجنة المكلفة بمراجعة وتصحيح أوضاع الطلاب المبتعثين في الخارج.
وطالب الخاطفون بإعادة منحة طالب متعثر يدرس في الخارج، كما اخذوا جنبية مدير البعثات وتلفونه الشخصي وتركوه مقيدا حتى الصباح حتى قام الربيعي بالحبو إلى مسجد قريب من المنطقة ليجد شخصا هناك فك أسره وأوصله إلى بيته.
ولم يكتف الخاطفين بجريمتهم تلك بل قام رئيس العصابة بإرسال رسالة إلى مدير الشئون القانونية بالوزارة "عبدالحميد الصلوي" يهدده بأن الدور وصل عنده.
يشار إلى أن الطالب المراد إعادة منحته الدراسية هو متعثر ويدرس في الأردن منذ العام 2003 تخصص علوم مالية ومصرفية وتم إيقاف مساعدته المالية منذ الربع الأول 2010م.
وكانت اللجنة المكلفة من وزير التعليم العالي بمراجعة المنح الخارجية أنزلت منذ يناير 2009 وحتى 30 سبتمبر الماضي حوالي 2056 طالب متعثر .
ويعتزم موظفو الوزارة الإضراب عن العمل بسبب هذا الفلتان الأمني الذي يهدد حياتهم على خلفية مهامهم الوظيفية.
وعقد اليوم أعيان ومشائخ المحويت التي ينتمي إليها الربيعي لقاء موسعا لمناقشة القضية وأعطوا الحكومة مهلة ثلاثة أيام لإلقاء القبض على الجناة، كون الاعتداء طال موظف رسمي أثناء تأديته مهمة رسمية، وبسبب التزامه بالنظم واللوائح، ما لم فسيتخذون خيارات أخرى .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)