shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -   اعلن موقع "يوتيوب" المتخصص في نشر مقاطع الفيديو انه قرر إزالة مقاطع الفيديو الخاصة لليمني الذي يحمل الجنسية الأمريكية انور العولقي والمطلوب في

الثلاثاء, 26-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز -

اعلن موقع "يوتيوب" المتخصص في نشر مقاطع الفيديو انه قرر إزالة مقاطع الفيديو الخاصة لليمني الذي يحمل الجنسية الأمريكية انور العولقي والمطلوب في الولايات المتحدة الامريكية، استجابة لطلب عضو الكونجرس انطوني واينر الذي حذر من مخاطر نشر تسجيلات العولقي التي اعتبر انها "تشكل تهديدا لأمن أمريكا".
ونقلت قناة " فوكس نيوز" الامريكية عن واينر قوله: "إنه يمكن العثور على أكثر من 700 تسجيل فيديو للعولقي على موقع "يوتيوب" ، قائلا: "أنا أفهم أن يوتيوب هو مركزا لتبادل الأفكار وأن الشركة المالكة له لا ترغب في التعدى على حرية التعبير، ولكن رسالة العولقي والترويج عبر "يوتيوب" لافكارة قد تسبب العنف وتشكل تهديدا لأمن الولايات المتحدة" .

وكتب واينر على "يوتيوب" في رسالة الى الرئيس التنفيذي للموقع تشاد هيرلي: "أرجو أن تزيل هذا الرجل وخطابه البغيض من موقع الويب الخاص بك لانه يشكل خطرا واضحا وماثلا للمواطنين الامريكيين".

وقال واينر: "ان نشر تسجيلات العولقي تسهيل توظيف الإرهاب الناشئ في الداخل ،لا يوجد سبب لكي نمنح القتلة مثل العولقي الفرصة للوصول إلى واحدة من أكبر المنابر في العالم حتى يتمكن من اثارة المزيد من أعمال العنف داخل حدودنا أو في أي مكان آخر في العالم".

وجاء طلب النائب عن ولاية نيويورك عقب 24 ساعة من نشر تسجيل مصور جديد للعولقي والذي فاق عدد مشاهدي التسجيلات المنشورة له في "يوتيوب" أكثر من 3.5 مليون.

ومن جانبه، قال مسئول في موقع "يوتيوب": "إن القواعد العامة التي تحكم الموقع تنص على المنع الكامل لكل التسجيلات التي تروج لممارسات خطرة أو غير قانونية، بما في ذلك صنع القنابل أو تنفيذ عمليات قنص أو تصرفات إرهابية أخرى او تحتوي على خطاب الكراهية ".

وقال "عندما يتم تحميل لقطات فيديو تخرق سياسة الموقع يتم ازالتها ، موضحا ان هناك فرق تعمل سبعة أيام في الأسبوع لاستعراض هذا المحتوى. متابعا: "انه يتم ازالة اي لقطات فيديو وإنهاء أي حساب يعرف انه قد يكون لعضوا في منظمة ارهابية اجنبية اويقوم أصحابها بتحميل تسجيلات لتنظيمات إرهابية معروفة".

يذكر ان المحققين الامريكيين يعتقدون ان العولقي تبادل عدة رسائل إلكترونية مع الرائد نضال حسن الذي قتل 13 شخصا عندما فتح نيرانه بقاعدة "فورت هود" العسكرية في نوفمبر /تشرين الثاني 2009، كما ساعد في تجنيد النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب المتهم بمحاولة تفجير طائرة أمريكية تابعة لشركة "نورث ويست أيرلانز" أثناء الهبوط في مدينة "ديترويت" أثناء أعياد الميلاد في ديمسبر/كانون الاول 2009.

وفي مايو/ايار الماضي دعا العولقي في آخر ظهور الجنود الأمريكيين المسلمين إلى تكرار ما أقدم عليه نضال حسن.

وكانت السلطات الأمريكية أدرجت مؤخرا العولقي الذي يرجح أنه لجأ إلى إحدى المناطق الجبلية القبلية في اليمن على قائمة المطلوب تصفيتهم بسبب اتهامات توجهها له بالارتباط بتنظيم القاعد.

كما أدرجت وزارة الخزانة الامريكية العولقي أيضا على قائمة سوداء بوصفه "إرهابيا عالميا" وهي خطوة تجمد بموجبها اي أصول قد يمتلكها تقع في نطاق سلطة الولايات المتحدة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)