shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



الثلاثاء, 26-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز -



كشف وزير الشباب والرياضة اليمني الأستاذ حمود عباد في حوار مع موقع صنعاء نيوز أنه يحمل عددا من الرسائل الخاصة المتعلقة باستضافة اليمن لخليجي عشرين 20، المقرر ان تستضيفه اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر , وفي مقدمة تلك الرسائل رسالة من رئيس الوزراء اليمني إلى نظرائه في كافة دول الخليج إضافة إلى رسالة أخرى وتعد أكثر أهمية وهي رسالة إلى وزراء الداخلية في دول الخليج العربي .

وأوضح عباد أنه سينقل إلى نظائره في دول الخليج مطالبة اليمن لهم بتقديم " التفاعل والدعم المعنوي من قبل القيادات في مجلس التعاون الخليجي بما يتناسب مع طبيعة وحجم العلاقات التاريخية " حكاما وشعوبا " بين اليمن وأشقائها الخليجيين .

تأتي هذه الخطوة المبكرة من الجانب اليمني بعد الحديث علنا عن الحديث عن تأجيل خليجي عشرين في اليمن بسبب تردي الأوضاع الأمنية , وهو ما يعد تحديا كبيرا للحكومة اليمنية أمام هذا الحدث الرياضي الكبير , خاصة وأن هناك أجندة محسوبة على الحراك الجنوبي تسعى لإفشال البطولة .

وأعتبر وزير والشباب والرياضة اليمني أن صنعاء لا تعتبر خليجي عشرين حدثا كرويا فقط وإنما " مناسبة لتعزيز طبيعة العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط اليمن بدول الخليج .

وحول القلق الأمني من الإشقاء الخليجيين حول مدينة عدن قال معالي الوزير " أن مدينة عدن ستكون آمن مدن العالم ومن أكثرها جمالا وأكثرها بهجة" .

وحول بعض الأصوات الانفصالية التي تهدد بإفشال البطولة قال الوزير اليمني " هذه الأصوات تصدر من قبل الانفصاليين وهي أصوات نشاز وهولاء جبلوا على الانحراف وجبلوا على سوء السلوك على أنفسهم وعلى وطنهم وشعبهم , و أؤكد لكل أهلنا في الكويت وكل دول الخليج أن الأجواء ستكون آمنة وستكون أكثر أمنا خاصة وأن القوات الخاصة والحرس الخاص والقوات المدربة على قضايا النشاطات الرياضية ستكون على قدر عالي من المسئولية , وبعضا منها قد بدأ مهامها منذ أيام .

وحول رأي الاتحاد الدولي لكرة اليمن والتجهيزات الفنية لخليجي عشرين قال معالي وزير الشباب والرياضة اليمني في حواره مع موقع مأرب برس " أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أرسل مندوبين إلى الجمهورية اليمنية حيث اطلعوا إلى الملاعب الرئيسية وملاعب التدريب وكشفوا على العشب الصناعي الذي وصفة الوزير بانه " يعتبر من أخر أجيال العشب الصناعي المعترف به على مستوى العالم , وقد قاموا بقياس المسافات , وكل التفاصيل المتعلقة بالمواصفات الدولية، موضحا ان المندوبين كشفو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " لم يصدر شهادات لـ8 ملاعب في وقت واحد وفي مدينة واحدة طيلة عملهم إلا في الجمهورية اليمنية وفي مدينة عدن وفي نفس الزمان والمكان ولم يصدروا ثمان شهادات دولية لثمان ملاعب وفق المعايير والمواصفات الدولية للفيفا سوى لملاعب خليجي عشرين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)