shopify site analytics
صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! -
ابحث عن:



الأربعاء, 10-يونيو-2009
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
تأهيل 30 كادراً مختصاً في مجال إدارة الأزمات الصحية والتخطيط الصحي الاستراتيجي

صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري

ـ ااختتمت اليوم في مركز تدريب الإدارة الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتخطيط الصحي المبني على الحقائق والتي نظمتها على مدى خمسة أيام وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالإدارة العامة للتخطيط بمشاركة 30 كادراً مختصاً.

وفي ختام فعاليات الدورة التدريبية النوعية استعرض الدكتور/ مصلح التوعلي مدير عام التخطيط بوزارة الصحة العامة والسكان في كلمته أهمية الدورة في تعريف المشاركين وتدريبهم بطرق وأساليب الإدارة الصحية والتخطيط الصحي الموجه بالأهداف ومفهوم الإحصاء ودوره في التخطيط.

وتناول الدكتور التوعلي الدروس والمحاضرات النوعية التي درب المشاركين عليها والمتمثلة بطرق وأساليب إدارة الأزمات الصحية ومفهوم المؤشرات الصحية واليات مراجعة النظام الصحي والحسابات الوطنية، داعياً في ختام كلمته إلى أهمية توسيع وتنفيذ العديد من مثل هذه الدورات النوعية التي تساهم في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الصحية كما بني وخطط لها مسبقاً والتي بدورها ستساهم في الارتقاء بمستوى الأوضاع الصحية والطبية في الجمهورية اليمنية.

من جانبه أكد الدكتور/ لطفي عبداللطيف إسماعيل نائب مدير عام التخطيط ومدير التخطيط والبرمجة الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان أهمية الدورة التدريبية في تأهيل الكادر التخطيطي العامل بقطاع التخطيط والتنمية الصحية وتعزيز قدرات العاملين في الإدارة العامة للتخطيط في مجال التخطيط الصحي الموجهة بالأهداف واستخدام المؤشرات الصحية كوسيلة لبلورة خطط وبرامج صحية ذات جدوى.

وأشار الأخ مدير التخطيط والبرمجة الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان إلى أنه تم تعريف المشاركين بطرق وأساليب إعداد وتنفيذ الخطط الصحية الإستراتيجية وكيفية رفع قدرات العاملين في مجال التخطيط والعمل الإداري وتفعيل دور المؤشرات الصحية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)