shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - والدورة تاتي ضمن البرامج التدريبية والتأهيلية للشباب للعام 2017م التي تقيمها مؤسسة فد للتنمية

الجمعة, 24-فبراير-2017
صنعاء نيوز -
اختتمت مؤسسة رِفد للتنمية يوم أمس الأربعاء 22 فبراير 2017م الدورة التدريبية (الإسعافات الأولية والتعامل مع الإصابات في النزاعات المسلحة) والتي كانت بالتعاون مع الإتحاداليمني للتنس والإسكواش وجمعية الهلال الأحمر اليمني.
حضر الختام كلاً من : الدكتورة/ عائشة أحمد المقصر - رئيس مؤسسة رِفد للتنميةواللواء الركن / محمد الصرمي - رئيس الاتحاد اليمني للتنس والاسكواش والاستاذ/ إلياس مانع - مدرب الدورة والممثل لجمعية الهلال الأحمر اليمني.

أشارت الدكتورة / عائشة أحمد المقصر - رئيس مؤسسة رِفد للتنمية أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن البرامج التدريبية والتأهيلية للشباب للعام 2017م ، والتي تقيمها المؤسسة في خطتها التدريبية، وأكدت أنه سيتم إعطاء المشاركين دورات تدريبية مركزة في الإسعافات الأولية وغيرها بما يخدم المجتمع وبالتعاون مع العديد من الشركاء، وان دورة الاسعافات الاولية مطلوبه لكل فرد فالمجتمع خصوصاً في ظل الفتره الصعبه التي تمر بها بلادنا فكل فرد يجب ان يكون مسعف.

وأضاف اللواء الركن / محمد رزق الصرمي - رئيس الاتحاد اليمني للتنس والاسكواش أن هذه الدورة التدريبية من المهم أن تكون لها أولوية للجميع في الوضع الراهن نظرا للظروف التي تمر بها اليمن، ولابد لنا من أن نتعلم أسس الإسعاف الأولي كي نستفيد حتى لو كان على نطاق الاسره.

وحث المدرب / إلياس مانع إلى أن الشباب لابد أن يكون لديه الرغبة والقدرة على إنقاذ حياة المصابين، و أن دورة الإسعافات يجب تكرارها خصوصا لمن لا يعملون في الميدان كي تظل معلوماتها راسخه فالعقل، وأن كل بيت وكل فرد يجب أن يكون قادر على الإسعاف الأولي.

وقد تم في الختام تكريم المشاركين فالدورة التدريبية والتي تعد ثاني دورة تقيمها المؤسسة في هذا المجال معتمدين فيها التحديثات الدولية الاخيرة في مجال الإسعافات الأولية والتعامل مع الإصابات أثناء النزاعات المسلحة.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن الخطة التدريبية لدى مؤسسة رِفد للتنمية والموجهه لفئة الشباب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)