shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 25-فبراير-2017
صنعاء نيوز -
وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الشباب والرياضة اليوم بمدينة تكنولوجيا المعلومات بصنعاء على مذكرتي تفاهم: الأولى في مجال الاستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية والثانية في مجال التدريب التأهيل.

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان أن الاتفاقيتين تهدفان إلى تقديم خدمات تقنية الإستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية وتحديد المواقع ، وتقديم الصور الجوية والخرائط للبنية التحتية التابعة لوزارة الشباب والرياضة بما يسهل أنشطتها .

وأشار الوزير إلى أن المذكرة الثانية في مجال التدريب والتأهيل تنص على تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل العديد من الشباب في جميع أنحاء الجمهورية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والجرافيكس والرخصة الدولية .

وأكد جليدان حرص الوزارة عمل شراكة مع الجهات الحكومة عبر مركز الاستشعار عن بُعد والمعهد العام للاتصالات من خلال تقديم الخبرات والاستشارات والتدريب .

فيما ثمن وزير الشباب والرياضة حسن زيد دور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ، مشيرا إلى حرص الوزارتين على العمل المشترك، مشيداً بتوقيع المذكرتين كبداية لتعزيز التكامل فيما بينها، وتحديا للعدوان الغاشم الذي يتخذ كل الوسائل لإيقاف عجلة التنمية في بلادنا.

وقع المذكرتين من جانب وزارة الاتصالات الوزير جليدان محمود جليدان ورئيس المركز الوطني للإستشعار عن بُعد الدكتور خالد خنبري وعميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الأنسي وعن وزارة الشباب والرياضة الوزير حسن زيد ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط عبد السلام عاطف.
وأطلع الوزيران على مرافق مدينة تكنولوجيا المعلومات وأستمعا لشرح من رئيس مركز الاستشعار الدكتور خالد خنبري عن الخدمات والاستشارات التي يقدمها.

كما زارا شركة يمنتراك التي تقدم خدمات التتبع في الجمهورية اليمنية للمركبات والأصول المتحركة، وأطلعا على مرافق المعهد العام للاتصالات، حيث زارا أكاديمية سيسكو ومعمل تدريب الرخصة الدولية وأكاديمية اوراكل.

رافق الوزيران وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة باسمة العريقي والوكيل المساعد لقطاع المرأة نبيلة الدرة، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)