shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نجح فريق متخصص من أطباء قسم الجراحة العامة بمستشفى الأمل بمحافظة الحديدة برئاسة الدكتور عبد الفتاح الحالمي

الإثنين, 27-فبراير-2017
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -

نجح فريق متخصص من أطباء قسم الجراحة العامة بمستشفى الأمل بمحافظة الحديدة برئاسة الدكتور عبد الفتاح الحالمي أستشاري الجراحة العامة والمناظير والأورام وجراحة الصدر والأوعية الدموية من أستئصال أربعة أورام ملتصقة تزن 14 كيلوجرام من بطن امرأة تبلغ من العمر 29 عاما.
وعبر مدير عام مستشفى الأمل بالمحافظة الدكتور عبد المجيد اليوسفي عن سعادته بهذا الانجاز الطبي ونجاح العملية وسلامة المريضة وتحسن حالتها أفضل عما كانت عليه في السابق والتى كانت تعاني بشكل كبير من ألم متواصل في بطنها وامساك مزمن ومشاكل في التبول بصورة مزمنة.
وأشار اليوسفي إلى أن فريق الجراحة العامة والأورام في المستشفى برئاسة الدكتور عبد الفتاح الحالمي تمكن في العملية التي أستمرت 5 ساعات تقريبا من أستئصال أربعة أورام ملتصقة ببعضها البعض مكونة من ورم ليفي عضلي معقد التشريح مكوناً ثلاثة بروزات كبيرة بين الرحم والكبد والطحال تسببت في حدوث ضغط على الأعضاء المجاورة (القولون والمثانة والحالب) وبالتالي شعور المريضة بالآم كبيرة وامساك ومشاكل في التبول بصورة مزمنة.
ولفت اليوسفي الى أن هذه العملية تعتبر من العمليات المعقدة التي يتم أجراؤها بالمستشفى نظراً لصعوبة تشريح الورم وامتداداته في كامل أعضاء التجويف البطني والحوضي مشيرا إلى أنه تم تقديم العناية اللازمة للمريضة وهي الآن بصحة جيدة.
وأكد أن المستشفى وضمن رسالته الطبية والأنسانية قد تمكن بفضل من الله وكادره الطبي المتميز خلال الفترة الماضية من اجراء العديد من العمليات الجراحية المعقدة وتكللت جميعها بالنجاح دون اي مخاطر تذكر على المريض وصحته.
فيما عبرت المريضة عن شكرها لقيادة المستشفى وطاقمها الطبي والتمريضي على الأهتمام وحسن الرعاية التي حظيت بها خلال فترة رقودها بالمستشفى واجراءها العملية.
وأشارت الى انها الآن بصحة جيدة وتشكر الله تعالى لاستردادها عافيتها بعد سنوات من الألم والمعاناة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)