shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تدشين خدمات المشورة والفحص لفيروس الايدز في المركز الصحي للاجئين بأمانة العاصمة

دشنت اليوم في المركز الصحي للاجئين بمنطقة الصافية مديرية السبعين بأمانة العاصمة خدمات المشورة والفحص الطوعي (PITC

الأربعاء, 27-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -

تدشين خدمات المشورة والفحص لفيروس الايدز في المركز الصحي للاجئين بأمانة العاصمة

دشنت اليوم في المركز الصحي للاجئين بمنطقة الصافية مديرية السبعين بأمانة العاصمة خدمات المشورة والفحص الطوعي (PITC) والتي تقدمها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا..
وخلال التدشين أشار الدكتور/ عبدالحميد ناجي الصهيبي مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز في كلمته إلى أهمية توسيع وتكثيف الخدمات الصحية المقدمة في مجال المشورة والفحص، وتشجيع الكادر الصحي القيام بإحالة الحالات المشتبهة أو التي تحمل علامات المرض.. وتقديم كافة الخدمات الصحية لها من المشورة والفحص إلى الرعاية والعلاج، بدون أي وصمة أو تمييز أو امتيازات عن الحالات الأخرى.. وتقديم المعلومات الكافية عن الفيروس.
وأشاد الدكتور الصهيبي بمستوى التطور الملحوظ والخدمات التي يقدمها المركز الصحي للاجئين، مبدياً استعدد البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً تقديم وتوفير كافة الخدمات المتعلقة بالمشورة والفحص الطوعي وإحالة الحالات المصابة وتقديم الرعاية والعلاج لها، والسعي إلى تنفيذ الميزيد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً..
من جانبه أشار الدكتور/ سمير جباري مدير المركز الصحي للاجئين في كلمته إلى أهمية تدشين مركز مبادرة الكادر الصحي لتقديم خدمات الفحص والمشورة في المركز الصحي الذي يقدم خدماته طبية وصحية لشريحة كبيرة من أفراد المجتمع.. مبدياً التزام المركز تقديم كافة الخدمات المعنية بالمشورة والفحص لفيروس الايدز وإحالة الحالات المشتبهة، وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الممكنة لها..
إلى ذلك استعرض الدكتور/ احمد الضبيبي رئيس مراكز المشورة والفحص الطوعي في البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بوزارة الصحة العامة والسكان الخدمات التي ستقدمها مبادرة الكادر الصحي والمتعلقة بتوعية وتثقيف جميع الحالات الوافدة إلى المركز عن فيروس الايدز وتعريف الكادر الطبي بأهمية التحويل للفئات التي تحتاج للمشورة والفحص الخاص بالايدز وكسر حاجز الوصمة والتمييز ضد الايدز والتشجيع الحصول على خدمات الرعاية والعلاج وكذا إبراز دور المشورة والفحص في الوقاية والمكافحة والحصول على خدمات الرعاية والعلاج مجاناً..
حضر التدشين السيد/ هايكو هيرنج المسئول الإقليمي للصحة العامة في المفوضية السامية للاجئين والدكتور/ عبدالكافي علي إسماعيل خبير منظمة الصحة العالمية..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)