shopify site analytics
قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء

الخميس, 02-مارس-2017
صنعاء نيوز/عادل ثامر_صنعاء -


اختتم اليوم الأربعاء الموافق 1 مارس 2017م منتدي التنمية السياسية بالتعاون مع مؤسسة فجر الغد للحقوق والحريات وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) برنامج الحكم الرشيد
دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار التي استمرت لمدة خمسة ايام و استهدفت الدورة (25 ) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) من المكاتب الحكومية في محافظة اب ..
و يهدف التدريب إلى تعزيز دور المرأة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .

هذا وقد اشادت منسقة المشروع الأستاذة منى الواصل بدور المشاركات الفاعل في التدريب و بحماسهن وتفاعلهن أثناء التدريب و أيضا التزامن بالوقت و النشاط في التدريب خلال الخمس ايام الماضية ..

و أكدت الواصل انها تهدف من خلال المشروع إلى تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية من خلال تنمية قدرات النساء الإدارية والمهارية و الحرص على اكسابهن المهارات اللازمة التي تدفع بدورهن إداريا للوصول إلى صنع القرار .

و أضافت انها تطمح أن تعود إلى إب في المرة القادمة وأن تجد قصص نجاح لنساء تم تدريبهن و حصلن على ترقيات في مناصبهن الإدارية .

هذا وقد اختتمت الدورة التدريبية من قبل قيادات السلطة المحلية ممثلة
بوكيل المحافظة للشئون الامنية العقيد عبدالرحمن الزكري الذي ابداء استعدادة وتعاونه الكامل مع النساء و دعمه لكل انشطة وخطط المرأة في سبيل البناء و النمو لمحافظة إب و الذي اشاد بدور المنتدى و مشاريعه في سبيل تطوير مهارات النساء العاملات في القطاع الحكومي رغم ما تمر به البلاد .

كما قد حضر الاختتام اللواء محمد الكبسي مستشار مجلس النواب للشئون القانونية ، الذي القاء كلمة أكد فيها على أهمية ابراز دور المرأة و تشجيعها للنمو بالمجتمع كما اعرج الى تاريخ المرأة اليمنية و دورها في بناء اليمن و حضارته و قدرة المرأة اليمنية على إدارة شئون البلاد بالعمل التشاركي مع شقيقها الرجل ، واختتم قائلا أن المرأة هي نصف المجتمع و انه من حقها الحصول على كامل حقوقها و دعمها للوصول إلى مناصب عليا تسهم في بناء المجتمع .

تم بعد ذلك تكريم المشاركات و توزيع الشهائد من قبل وكيل المحافظة الزكري ومستشار مجلس النواب للشئون القانونية الكبسي ومنسقة المشروع منى الواصل و الشريك المحلي للمشروع في محافظة إب الاستاذة كريمة الحكيم عن مؤسسة فجر الغد .

هذا وقد حضر حفل الاختتام الاستاذ عمار مرشد مدير البرامج و المشاريع في منتدى التنمية للسياسية .


الجدير بالذكر ان منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية و ثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و يموجب القانون ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)