shopify site analytics
الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب - فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بحثت رئيس مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل هناء أحمد الفقيه خلال لقائها اليوم بالقائم بأعمال السفير

الخميس, 02-مارس-2017
صنعاء نيوز/ أنس الخربي_ صنعاء -



بحثت رئيس مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل هناء أحمد الفقيه خلال لقائها اليوم بالقائم بأعمال السفير الإيراني بالعاصمة صنعاء محمد فرحات علاقات التعاون المشتركة بين البلدين لاسيما بين المكونين الشبابيين بصنعاء وطهران وأولوياتها في ظل إستمرار العدوان والحصار الخانق على الشعب اليمني .

وفي اللقاء الذي حضره أعضاء لجنة خارطة الطريق السياسية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن استعرضت الفقيه العلاقات بين الشعبين الشقيقين وبعدها الحضاري والإنساني .. مثمنة عالياً الموقف الإنساني الإسلامي للأشقاء في إيران والدور الإعلامي والمهني لوسائل إعلامهم في إيصال صوت الشعب اليمني ومظلوميته ونقل جرائم الحرب البشعة التي ترتكب بحق الإنسان اليمني بشكل يومي وما تخلفه من مآسي.

وناقش الطرفان عدد من القضايا المشتركة وسبل تعزيز الشراكة بين القطاع والمكونات الشبابية بين البلدين، وفي مقدمتها الدور المرجو من الحكومة الإيرانية في دعم الجهود والمساعي المختلفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن بما فيها خارطة الطريق السياسية لإنهاء الحرب واحلال السلام في اليمن والتي قدمتها حكومة شباب اليمن المستقل في 25 ديسمبر من العام المنصرم؛ وذلك للدور الإقليمي والدولي الذي تلعبه الجمهورية الإسلامية الذي يجعل منها أحدى أهم الدول الراعية والضامنة لتحقيق ذلك.

وفي هذا الشأن قام عضو لجنة الخارطة - وزير السياحة نافع الوصابي باستذكار أهم البنود التي تضمنتها خارطة الطريق السياسية والبرنامج المعد لتفعيل تلك الخارطة وإخراجها لحيز النور.

من جانبه رحب القائم بأعمال السفير الإيراني بحكومة شباب اليمن المستقل ، وبارك للشعب اليمني تشكيل هذه الحكومة الشبابية التي من شأنها تعزيز التجربة الديمقراطية في اليمن، وتفعيل دور الشباب من المشاركة الفاعلة في التنمية، وتمكينهم من الاقتراب من مواقع صنع القرار كونهم من سيتولون مسؤولية الوطن في المستقبل.

وأكد استعداد بلده في التعاون مع حكومة الشباب المستقل والدفع بها لترى النور في إطار الدول الراعية والضامنة لمشاورات ومباحثات إنهاء الحرب في اليمن.

وأشاد بمبادرة حكومة الشباب المستقل بتقديم خارطة سياسية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، وتصدر هذا الموضوع برنامج الحكومة.

وأضاف أن خارطة الطريق الشبابية قد تضمنت خطوات مزمنة وقادرة على إحلال السلام في اليمن ، ووصفها بالرئعة.

وقال ” إن إيران مع كافة الجهود لرفع المظلومية عن الشعب اليمني الكريم وتحقيق السلام العادل والشامل”.. معرباً عن أمله في تتوطيد العلاقات بين المكونات الشبابية للبلدين الصديقين ونموها في ظل دعم وتبني حكومة الإنقاذ الذي يتصدر الشباب قائمة إهتماماتها.

وأكد فرحات على حرص بلاده على إستمرار دعمها للجوانب الإنسانية والمشاركة الفاعله في هذا الجانب عبر كافة الوسائل المتاحة، لتخفيف المعاناة الكبيرة التي يكابدها اليمنيين اليوم.. متمنياً لليمن وشعبه السلام والاستقرار العاجل في كل ربوعه.

يأتي هذا القاء ضمن عدد من اللقاءات التي تنفذها الحكومة مع المكونات السياسية اليمنية والدول والمنظمات الراعية والضامنة لجهود ومباحثات السلام في اليمن أو ذات العلاقة والإختصاص إضافة إلى أطراف الصراع بجانبيه الدولي والوطني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)