shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 02-مارس-2017
صنعاء نيوز -
كشف تقرير جديد لمعهد “بيو” الأمريكي للأبحاث أن الإسلام هو الدين الوحيد الذين ينمو بمعدل أسرع من معدل نمو سكان العالم، مشيرا إلى أنه سيكون الدين الأكبر في العالم بعام 2070.

وقال المركز في التقرير الذي نقلته صحيفة “تيليغراف” البريطانية وترجمته “عربي21” أن عدد المسلمين بالعالم سيزيد بنحو 73% بين عامي 2010 و2050، فيما كشفت أن عدد المسيحيين سيزيد بنسبة 35%.

وأوضح المركز أن المسيحية ستكون هي ثاني أسرع الأديان انتشارا، فيما سيزيد عدد سكان العالم بنسبة 37% في الفترة ذاتها.

وقال التقرير إنه لو بقيت معدلات النمو متصاعدة بهذا الشكل بعد عام 2050، من المتوقع أن يكون عدد المسلمين أكبر من المسيحيين في عام 2070.

وفي أوروبا، يوضح التقرير أن عدد المسلمين سيكل نحو 10% من العدد الإجمالي لسكان أوروبا.

وأفادت الصحيفة أنه في عام 2010، كان بالعالم 1.6 مليار مسلم، و2.17 مليار مسيحي. وعام 2050، سيكون هناك 2.76 مليار مسلم، و2.92 مليار مسيحي.

وأكدت أنه وإذا استمرت كلتا الديانتين في النمو بالمعدل نفسه، فسيكون عدد المسلمين أكبر من عدد المسيحيين عام 2070.

ولفت التقرير إلى أن نسبة الملحدين واللاأدريين واللادينيين سوف تنقص من 16.4% من سكان العالم إلى 13.2% بحلول عام 2050، على الرغم من زيادة نسبتهم في أوروبا وأميركا الشمالية.

وعزا التقرير التغيرات إلى اختلاف معدلات الخصوبة لدى أتباع كل ديانة.

وأوضح أن المسلمون لديهم النسبة الأعلى، بمعدل 3.1 طفل لكل امرأة، ويليهم المسيحيون، بمعدل 2.7 طفل لكل امرأة.

وترى الدراسة ان لدى الإسلام أيضاً قاعدة أتباع أصغر سناً من باقي الأديان، وهو ما يعني أنَّ المسلمين سوف يمتلكون القدرة على الإنجاب وقتاً أطول. ونحو 34% من المسلمين أعمارهم أقل من 15 عاماً، مقارنةً بالمعدل العالمي والذي نسبته 27% فقط.

وتوقع مركز الأبحاث أن تعاني المسيحية بسبب ارتفاع عدد المسيحيين الذين يتحولون إلى اللادينية أو إلى دينٍ آخر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)