shopify site analytics
كلية المجتمع.عمران تحتفي بتخرج الدفعة الثالثة بكالوريوس محاسبة - قبائل اليمن تستنكر محاولة اغتيال رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر الشيخ الزلب - نماء للتنمية والتمويل واللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة (الاسكوا) توقعان اتفاقية تعاون - الدكتور الروحاني يكتب : الوحدة في مفهوم المنظمات ..!! - طبعة إنجليزيّة لـ "تقاسيم الفلسطيني" لسناء الشّعلان (بنت نعيمة - الإفراج عن 113 محتجزًا بدعم من اللجنة الدولية في اليمن - ماسك وساكس ينعيان الأسلحة الحالية ويكشفان عن سلاح حروب المستقبل - بايدن يعلق على تسلم بلاده أخطر مجرم على الإطلاق - جندي اسرائيلي يظهر في فيديو ويدعو للتمرد على الجيش - اتلاف كمية من الأدوية والأغدية المهربة والفاسدة بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبد الله المغربي

الأحد, 05-مارس-2017
صنعاء نيوز/ عبد الله المغربي -

وعندما يُمسك بالأقلام جهلاء ..
.
ولماّ يتولى السلطة سلطانٌ خائن ..
.
وإن رأيت أزندة البنادق قد إعتلتها أصابع مجرمين ..
.
وحين تزهق الأرواح ويكفر جماعاتٍ طوائف وتزداد بيننا اُحجيات وطلاسم المذاهب ..
.
لنكن حِينَئِذٍ مؤمنون بإن الوطن قد أصبح وتحول إلى غابٍ لا يصلح لحياة بشر ..
.
وإن كُنَّا نعيش به ، كما هو حالنا وبلدانٍ عربية كثيرات فليكن في حُسباننا أن صفة البشر قد نُزعت منا ، وأنّآ اليوم أناس ارتضوا بعيش ونظام الغاب ولا يسكن الغاب سوى الـ حـ ....... !
.
رئيس وزراء لا يعلم بإرقام حسابات مالية دقيقة ..
ووزير ماليته يُفيده بمعلوماتٍ مغلوطة .. ويزيد على ذلك تبديده لاموال هيئات ومؤسسات ، يدمر إقتصاداً مُدمر ويجهز على ما تبقى من أثار موازنة وبنية اقتصادية ..
.
الأدهى من ذلك والأكثر إيلاماً ان يردد رئيس حكومة إنقاذ "حكومة حرب" ، ما أملاه وزير أموال الجمهورية ، وفي حقيقة الامر ان الاخير هو من يقف حجر عثرة امام كل ما يمكن انجازه لحلحلة المشكلات العويصة والاول لا يعلم عن تلاعبه شيئا ..
.
مرتبات ، أقوات أسر ، معاشات يعتاش المواطنون معتمدون بعد الله عليها ، ومن يكدس أموالاً ويزيد استثماراته ارباحاً ويمنح أرصدته زيادات - يأتي ليقول نحن نواجه عدوان ، فيرد عليه طفلٌ لم يجد والده قيمة الحليب ليقول له :- لا تكونوا وهذا العدوان وجهان لعملةٍ المعتدين .
.
تدميرٌ ممنهج لاطلال اقتصاد دمره حفنة خونة منذ ست سنين وأماته سريرياً عدوان تحالفٍ بربري ، ويود مدبر الفساد ودينامو الإفساد إلى ان يسوق ما تبقى من اقتصاد البلد الى مثواه الاخير ، وكل ذلك تحت اكبر مضلة فساد في عصرنا الحديث وتحت عنوانٍ كُتب بالبند العريض أسموه بعضاً من الصالحين :"مواجهة العدوان ، مجهودٍ للجهاد ، والبعض يُسميه مجهوداً حربي" ، وحقيقته إجهازٌ على ما تبقى فيك يا وطني وإخضاعٌ لكل مواطنٍ حُرٍ أبي ..؟!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)