shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 06-مارس-2017
صنعاء نيوز -
مصدر في البيت الأبيض يؤكد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيستثني العراق من قراره التنفيذي بحظر مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة من الدخول إلى الأراضي الأميركية، وبغداد تعرب عن ارتياحها.

قال مصدر في البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "سوف يحذف العراق من قائمة الدول السبعة التي حظر مواطنيها من الدخول إلى الأراضي الأميركية، في قرار جديد من المنتظر أن يوقّعه في شكل أمر تنفيذي بعد تصدي القضاء لمحاولته الأولى في هذا الصدد".

وأضاف المسؤول أن "الأمر التنفيذي الجديد سيبقي على حظر سفر مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً" والدول الست هي إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن. ويستثنى من القرار حاملي البطاقات الخضراء من مواطني الدول الستة.

وذكر المصدر أن العراق حذف من قائمة الدول الواردة في الأمر التنفيذي الأول الصادر في 27 كانون الثاني/يناير، لأن "الحكومة العراقية فرضت إجراءات فحص جديدة مثل زيادة الرقابة على تأشيرات السفر وتبادل البيانات، وبسبب تعاونها مع الولايات المتحدة في سبيل مكافحة داعش".

وكانت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان العراقي طالبت الحكومة بـ "الردّ بالمثل على قيود السفر الأميركية" في كانون الثاني/يناير في ضوء القرار الذي اتخذته إدارة ترامب.

وذكرت وكالات أن بغداد "أعربت ارتياحها العميق لقرار ترامب استبعاد العراق من قائمة الدول التي سيشملها حظر السفر".

وكان ترامب قد أصدر في كانون الثاني/يناير قراراً بحظر مواطني 7 دول مسلمة من الدخول إلى الأراضي الأميركية, وعلّقت وزارة الأمن القومي الخطوات المتعلقة بتنفيذ القرار، بموجب الشكوى التي قدمها النائب العام لولاية واشنطن إلى القاضي الفيدرالي وتوقّف بموجبها تنفيذ القرار.



المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)