shopify site analytics
الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 06-مارس-2017
صنعاء نيوز -
تواصلت الغارات الجوية الاميركية على مواقع تنظيم "القاعدة" في اليمن لليوم الخامس على التوالي واستهدفت مواقع في محافظتي البيضاء وشبوة.


وقالت مصادر محلية إن طائرات اميركية استهدفت فجر الإثنين منزلاً لأحد أعضاء التنظيم في قرية نوفان بمحافظة البيضاء وسط اليمن فيما استهدفت غارة أخرىمنطقة جبلية يعتقد أنها تضم معسكر تدريب في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة.

وأضافت المصادر أن التنظيم "أفرغ الكثير من المنازل التابعة لاعضائه في جميع المناطق التي استهدفت الى مناطق جبلية في شبوة والبيضاء بعد الغارات الاميركية".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، نهاية الأسبوع الماضي، تنفيذ مقاتلاتها، أكثر من 30 غارة جوية خلال يومي (الخميس والجمعة) الماضيين، ضد تنظيم القاعدة في محافظات، البيضاء)، وأبين وشبوة، جنوب شرقي اليمن.

في سياق متصل, قالت قالت وكالة سبا الواقعة تحت سيطرة الحوثيين إن طائرات من دون طيار شنّت فجر اليوم ثلاث غارات على مواقع تابعة لميلشيا الحوثي و"صالح"، غرب محافظة تعز.

وأشارت إلى أن طائرة بدون طيار شنت غارتين على مدارس العمري في مديرية ذوباب، في حين تحدثت مصادر أخرى عن 3 غارات استهدفت مواقع للميلشيات جنوب غرب مديرية موزع فجر اليوم، ولم يعرف حتى اللحظة هوية الطائرات المسيرة التي نفذت القصف.

وكثفت القوات الأميركية من عملياتها الخاصة والبحرية والجوية ضد القاعدة في اليمن منذ أواخر يناير الماضي، الأمر الذي يؤكد عزم إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على شن "حرب مفتوحة" على التنظيم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)