shopify site analytics
الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 09-مارس-2017
صنعاء نيوز -
قتل يوم امس الاربعاء آخر جندي مصري قاتَلَ الملكيين الإماميّين في اليمن بالستينيات إثْرَ قذيفة على بيوت الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء جنوب اليمن.

وفي قصة آخر أبطال مصر في اليمن مثال للكفاح والنضال اليمني والمصري ضد الملكيين والإماميين كما اسرد تفاصيلها وزير الثقافة السابق خالد الرويشان عبر صفحته بالفيسبوك حيث كشف كيف قدم الجندي المصري إبراهيم محمد هيكل من محافظة طنطا المصرية وهو في العشرين من عمره و وصل صنعاء ضمن رجال الصاعقة المصرية.

وقال الرويشان ان الجندي المصري وصل الى اليمن في منتصف الستينيات وعمره عشرون عاما وقاتل الإماميين في الحيمتين وأرحب وبني حشيش ..

ويكمل الرويشان تفاصيل القصة وكيف استقر هيكل في اليمن بعد ان تعرّف على الشيخ سالم عبدالقوي الحميقاني وصحبه في المعارك وعاد معه للزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء.

وشاء القدر ان يستقر الجندي المصري هيكل في اليمن بعد ان تزوّج في آل حميقان وأنجب ابنته الوحيدة التي أنجبت ثلاثة أولاد والذين أصبحوا اليوم رجالا .

وقال الرويشان ان اختيار الجندي المصري هيكل للبيضاء لم يكن صدفة! ..وآل حميقان تحديدا ..والشيخ سالم عبدالقوي الحميقاني على وجه الخصوص , بل كان اختيارًا جمهوريًا ثوريًا.

واضاف الرويشان : "من الأعجب أن يموت آخر أبطال مصر اليوم إثْرَ قذيفة على بيوت الزاهر .. لم يُقتل لكنه رحل ضمن مَنْ رحل واستشهد هذا اليوم!" .

هذا ولم نتمكن من معرفة الجناة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)