shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مليار دولار خسائر السياحة اليمنية من الإرهاب عام 2009

صنعاء نيوز
كشف تقرير رسمي أن الاعتداءات الإرهابية، التي تعرضت لها اليمن عام 2009، من عناصر «القاعدة»، تسببت بخسائر بلغت نحو مليار دولار. وأوضح تقرير الأداء الحكومي عن السنة الماضية، أن الإرهاب أدى إلى الحد من السياحة الوافدة والداخلية، وأخّر تحقيق معدل

الجمعة, 29-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز -
مليار دولار خسائر السياحة اليمنية من الإرهاب عام 2009

صنعاء نيوز
كشف تقرير رسمي أن الاعتداءات الإرهابية، التي تعرضت لها اليمن عام 2009، من عناصر «القاعدة»، تسببت بخسائر بلغت نحو مليار دولار. وأوضح تقرير الأداء الحكومي عن السنة الماضية، أن الإرهاب أدى إلى الحد من السياحة الوافدة والداخلية، وأخّر تحقيق معدل النمو المستهدف، إضافة الى زيادة الإنفاق العسكري والأمني كنتيجة حتمية لتنفيذ العمليات الاستباقية والميدانية لمواجهة نشاط العناصر الإرهابية، وغيرها من الإجراءات الحكومية التي ساهمت في ارتفاع نسبة عجز الموازنة من 8 في المئة إلى 9 من الناتج المحلي.
وأشار التقرير إلى الآثار الاقتصادية والاجتماعية للاعتداءات الإرهابية، المتمثلة في إحجام الدول والمنظمات المانحة عن تنفيذ بعض التزامات القروض والمساعدات الخارجية لليمن، حيث بلغت أدنى مستوياتها، ولم تتجاوز الـ 87 بليون ريال.
إلى ذلك، بينت خطة التنمية السياحية حتى عام 2015، اتجاهاً الى توفير 37 ألف فرصة عمل مباشرة في القطاع السياحي، إضافة إلى آلاف الفرص غير المباشرة. وتسعى ايضاً الى زيادة عدد السيّاح الأجانب بنسبة 15 في المئة، ليبلغ عددهم عام 2015 نحو 2.5 مليون، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي إلى بليوني دولار.
وأوضحت الخطة التي عرضتها وزارة السياحة خلال ملتقى الاستثمار السياحي العربي الثاني، انها تسعى أيضاً إلى دعم خزينة الدولة من خلال زيادة الرسوم المفروضة على السياح والبرامج السياحية، بحيث تبلغ الرسوم التي سيدفعها السائح الواحد 101 دولار، تشكل عائداً للخزينة يزيد على 41 بليون ريال سنوياً. كما تستهدف الخطة زيادة عدد الليالي السياحية إلى نحو 20 مليوناً، وزيادة الغرف إلى 36500 غرفة، وتشجيع القطاع الخاص على بناء منشآت الخدمات السياحية، بما يتناسب والطلب السياحي.
ووفـقاً للخطة، حددت الوزارة 52 مـشروعاً سياحياً بين عامي 2010 و 2015، لتنمية االخدمات السياحية وتطويرها في عدد من المناطق التي تعاني عجزاً فيها، مثل الفنادق والمطاعم والاستراحات السـياحية من جهة، وتطوير أنماط سياحية جديدة وإنعاشها، تعمل على تنويع المنتج السياحي اليمني من جهة أخرى.
من ناحية أخرى، توقع الحكومة والبنك الدولي غداً في صنعاء اتفاق منحة مالية قيمتها 70 مليون دولار لدعم العجز في موازنته العامة، في إطار برنامج نمو القطاع الخاص وتطوير الحماية الاجتماعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)