shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لارا الظراسي

الخميس, 09-مارس-2017
صنعاء نيوز- الشارقة / خاص -
وسط حضور رسمي وجماهيري ..
دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة تكرم الإعلامية اليمنية لارا الظراسي


كرمت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة صباح أمس الاربعاء الإعلامية والكاتبة اليمنية لارا الظراسي، ضمن مجموعة من الكتاب المبدعين من مؤلفي إصدارات دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة للعام2016م.

جاء تكريم المتميزة لارا الظراسي عن كتابها القصصي" زرقاء عدن" ، الذي فاز بجائزة دبي الثقافية ونشرته الدائرة لقيمته الأدبية والفكرية ولاعتباره إضافة نوعية للمكتبة العربية بلغته الرشيقة و مضمونه العميق.

وقد احتوت المجموعة القصصية" زرقاء عدن"على 17 قصة، كل قصة هي قطعة من اليمن، الكتاب ركز على معاناة النساء وحياتهن، وحاكت الكاتبة الواقع اليمني في شماله وجنوبه بواقعية وشفافية.

وجاء تكريم بنت الظراسي مع كوكبة من المفكرين والمبدعين في مختلف مجالات الأدب للارتقاء بالثقافة والمجتمع.

وفي هذا الصدد قالت الاعلامية الظراسي : اشكر الجهد الثقافي اللامع الذي تقوم به دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة وحرصها على إصدار الكتب المتميزة والتي تعتبر إضافة نوعية لعالم الكتاب.

كما اشكر تشجيعها الدائم للكتّاب الشباب، وهذا التكريم اهديه إلى نساء اليمن، ومن أجمل من تلك المرأة اليمانية التي تعرف جيدا كيف تصنع الجمال وتهب الحياة رغم الظروف القاسية والصعبة التي تعيشها اليمن، نساء اليمن هن منارات للحياة والأمل.

ونوهت الظراسي ، هذا التكريم الذي يصادف يوم المرأة العالمي يجعلني أتشرف أن أجدد العهد لنساء اليمن أن أكون أنا وزميلاتي على نهج التميز والإبداع الذين يليق بالمرأة اليمنية رغم كل الظروف التي تمر بها اليمنية اليوم.

يشار الى أن هذا الكتاب هو باكورة إصدارات المؤلفة الظراسي ، ونال الكتاب الكثير من الترحيب من الوسط الأدبي، والمؤلفة لارا الظراسي حاصلة على ماجستير في الإعلام، ومنحت لقب شخصية العام الثقافي 2016/2015 وتم تكر يمها من قبل سمو الأميرة بسمة بنت الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود ومن قبل السفارة السعودية بالأمارات وكذلك من قبل وزير الإعلام السابق د.القباطي والسفير اليمني بالأمارات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)