shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 10-مارس-2017
صنعاء نيوز -
وترأست الجلسة السيدة ايلي فان حاف Els Van Hoof النائبة في البرلمان البلجيكي ورئيس قسم المرأة في الحزب الديمقراطي المسيحي في بلجيكا. وألقت السيدة سرفناز جيت ساز رئيسة لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية كلمتها ضيفة الشرف في الجلسة.
وقد شارك عدد من النائبات في البرلمان البلجيك و النائبات في البرلمان الاوروبي في هذه الجلسة كما القت عدد من النائبات كلمات في الجلسة لادانة القمع الوحشي لاسيما ضد النساء في إيران مشيدات بدور النساء في المقاومة الإيرانية وأكدن على دعمهن للمقاومة الإيرانية ولرئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية السيدة مريم رجوي .
وأكدت السيدة سروي جيت ساز مسؤول عن اللجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في كلمتها :
” لو لم لم يكن لدى المرأة دوافع قوية، لكانت قد تعرضت للترهيب بالتأكيد في مواجهة التعذيب القاسي والمجازر التي لم يسبق لها مثيل في تاريخنا المعاصر. لقد قدمت المرأة تضحيات كبيرة. عشرات الآلاف من النساء قد أعدمن، وتم سجنهن وتعرضن للتعذيب. لقد كانت المرأة في طليعة الاحتجاجات والمظاهرات ضد النظام. انها لعبت دورا رئيسيا في الانتفاضة عام 2009. وقبل كل شيء اتخذت النساء أدوارا رئيسية في كل مستوى في المقاومة الإيرانية، ولعبن دورا رياديا في النضال من أجل الحرية.“
كما تكلم في هذه الندوة التي شاركت فيها عدد من النساء العضوات من البرلمان البلجيكي وأعضاء البرلمان الاوروبي ، عدد من أعضاء البرلمان مستنكرين القمع الهمجي ضد النساء في ايران مشيدين بدور النساء في المقاومة الايرانية مؤكدين على دعمهم للمقاومة ورئيسة الجمهورية المتنخبة من قبل المقاومة.
وأكدت السيدة جيت سازفي كلمتها: لم تصاب النساء في المقاومة الايرانية اللاتي لديهن دوافع قوية والتزام لتحقيق الحرية والمساواة من قبل النظام بالرعب والخوف من قبل النظام وواصلن مقاومتهن، بعزم أكثر مما مضى.
المقاومة الإيرانية والنساء الرائدات يقاتلن نظاما ليس هو عدو للشعب الايراني فقط بل يشكل تهديدا رئيسيا لمنطقة الشرق الأوسط.
أريد أن أستنتج أن هناك ضرورة لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة هذه الظاهرة المشؤومة من قبل العالم كله متحدا. التطرف الاسلامي الذي قلبه ينبض في إيران يشكل تهديدا لمنطقة الشرق الأوسط والعالم كله. ويستهدف بشكل خاص النساء وإنجازاتهن.
لذلك، يجب أن يكون النظام الحاكم في إيران هدفا رئيسيا لنضال المرأة في العالم كله. التضامن الحميم من قبل النساء يجب أن يوجه الدعوة في جميع أنحاء العالم الى دعم قوي لمواجهة النظام في إيران.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)