shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تدشين خدمات المشورة والفحص لفيروس الايدز في جمعية رعاية الأسرة اليمنية

دشنت اليوم في جمعية رعاية الأسرة اليمنية بأمانة العاصمة خدمات المشورة والفحص الطوعي لفيروس الايدز (PITC)

السبت, 30-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -

تدشين خدمات المشورة والفحص لفيروس الايدز في جمعية رعاية الأسرة اليمنية

دشنت اليوم في جمعية رعاية الأسرة اليمنية بأمانة العاصمة خدمات المشورة والفحص الطوعي لفيروس الايدز (PITC) والتي تقدمها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا..
وخلال التدشين أشار الدكتور/ عبدالحميد ناجي الصهيبي مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز في كلمته إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني في المشاركة الفاعلة مع الجانب الحكومي في تعزيز وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمجتمعات المحلية وعلى رأسها الفئات الأكثر احتياجاً والأشد فقراً في مختلف محافظات الجمهورية..
ونوه الدكتور الصهيبي إلى الأدوار المتميزة التي تقوم بها مراكز تقديم المشورة والفحص، في التقليل من الوصمة والتمييز بين المتعايشين مع فيروس الايدز، وكذا الحد من انتشار الفيروس ومكافحته، ومن ثم الوقاية من الفيروس، بالإضافة إلى تقديم خدمات المشورة والفحص والرعاية والعلاج للحالات المصابة بالمرض. معتبراً مراكز تقديم خدمات المشورة والفحص نافذة متميزة للمجتمعات المحلية في الحصول على خدمات الرعاية والعلاج والتوعية والتثقيف عن المرض وكيفية الوقاية منه..
وأضاف مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بأن هناك توجه لدى البرنامج خلال المرحلة المقبلة والمتمثل باستهداف الفئات الأكثر عرضة واحتياج لكافة الخدمات المقدمة في إطار مكافحة الايدز.. مشيداً بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين البرنامج والجمعية الهادف إلى تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع بمختلف فئاته..
من جانبه أشار الدكتور/نبيل العماري المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأسرة اليمنية في كلمته إلى أهمية تدشين مركز المشورة والفحص لفيروس الايدز في الجمعية، والتي تأتي نتيجة للتعاون المثمر بين الجمعية والبرنامج وتمثل نواة لشراكة حقيقية بين القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني المبنية على أهداف إستراتيجية وطنية تسعى إلى تحقيق وتوفير احتياجات المجتمع فيما يتعلق بالجوانب الصحية وخاصة الفئات المهمشة وذوي الدخل المحدود..
وأفاد الدكتور العماري إلى أن هناك ثلاثة مراكز لتقديم المشورة في كل من صنعاء والحديدة واب وتعتبر من أفضل المراكز في تقديم الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المجتمعات المحلية، مبدياً استعداد الجمعية تقديم كافة الدعم والتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الايدز..
إلى ذلك استعرضا كل من الدكتور/ احمد الضبيبي رئيس مراكز المشورة والفحص الطوعي في البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بوزارة الصحة العامة والسكان والدكتور/ عبدالكافي علي إسماعيل خبير منظمة الصحة العالمية أهمية وأهداف تقديم خدمات المشورة والفحص التي ستقدمها مبادرة الكادر الصحي والمتعلقة بتوعية وتثقيف جميع الحالات الوافدة إلى الجمعية عن فيروس الايدز وتعريف الكادر الطبي بأهمية التحويل للفئات التي تحتاج للمشورة والفحص الخاص بالايدز وكسر حاجز الوصمة والتمييز ضد الايدز والتشجيع في الحصول على خدمات الرعاية والعلاج وكذا إبراز دور المشورة والفحص في الوقاية والمكافحة والحصول على خدمات الرعاية والعلاج مجاناً..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)