shopify site analytics
تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي - رحلة فنية مميزة تجمع كوري وحمزة في المغرب - كلية المجتمع.عمران تحتفي بتخرج الدفعة الثالثة بكالوريوس محاسبة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 13-مارس-2017
صنعاء نيوز -


قال الكاتب البريطاني "ديفيد هيرست" في مقال نشره بموقع "ميدل إيست آي" أن الجيش الباكستاني يرسل لواء من القوات القتالية لدعم القوات السعودية على الحد الجنوبي مع اليمن، والتصدي لهجمات الحوثيين، وذلك وفقا لمصادر أمنية رفيعة.

وأشار إلى أن اللواء العسكري الباكستاني سيتمركز جنوب المملكة، لكنه سينتشر فقط داخل الحدود السعودية، ولن يتم استخدامه خارج نطاق حدود المملكة، وفقا للمصادر التي تحدثت للموقع.

وأوضح أن إرسال القوات العسكرية الباكستانية جاء بعد زيارة قام بها قائد الجيش الباكستاني الجديد "قمر باجوا" للمملكة في زيارة رسمية استمرت 3 أيام في ديسمبر العام الماضي.

واعتبر أن منطقة إرسال القوات الباكستانية حساسة من الناحية السياسية لإسلام أباد، لأنه قبل عامين رفض البرلمان الباكستاني طلبا من العاهل السعودي الملك سلمان لانضمام باكستان إلى التحالف الذي يقاتل الحوثيين.

وذكر أن البرلمان ناقش إرسال قوات باكستانية للمشاركة حينها ضمن التحالف لمدة أربعة أيام، وهيمن على النقاش الخوف من أن تلك الخطوة من شأنها زيادة تأجيج العنف الطائفي في باكستان التي يمثل الشيعة فيها نسبة 20%.

ولفت "هيرست" إلى أن كبار قادة الحوثيين تدربوا وبني الهيكل شبه العسكري لديهم بشكل مشابه لـ"حزب الله" اللبناني المدعوم من إيران، كما أن مستشارين من الحرس الثوري الإيراني شاركوا في تدريبهم.

وأضاف أن فكرة إرسال قوات باكستانية للسعودية ليست هي الأولى في العلاقات بين البلدين، حيث أرسل الرئيس الباكستاني "محمد ضياء الحق" لواء مدرع من قوات النخبة للمملكة بطلب من الملك الراحل فهد بعد الثورة الإيرانية في 1980م، واستمر انتشار هذا اللواء في السعودية لنحو عقد وخدم فيه 40 ألف عسكري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)