shopify site analytics
الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب - فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عادل ثامر_صنعاء

الجمعة, 17-مارس-2017
صنعاء نيوز/ عادل ثامر_صنعاء -
نفذت منظمة صناع الأمل يومنا هذا الخميس 16 مارس 2017م الحلقة النقاشية الثانية - فى محافظه تعز (دور المرأة في الحد من النزاعات وصناعة السلام) بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، والتي أقامتها بالتعاون مع منظمة خبراء للتنمية و مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة والمنظمة اليمنية للتنمية والاستشارات ومؤسسه رِفد للتنمية.

وقد شارك في الحلقة النقاشية عدد 25 مشارك ومشاركه من الناشطين والناشطات وأعضاء مبادرات ومؤسسات ومنظمات والعاملين في مجال المرأة والسلام واقيمت الحلقة النقاشية فى قاعة مؤسسة خبراء للتنمية.

مع الميسرة الناشطة الحقوقية أ/رهام بدر حيث حضر الحلقه النقاشية كلاً من :
أ/علي الحدقي - محامي ومستشار قانوني وناشط حقوقي
أ/ معاذ الصوفي - ناشط في المجال الحقوقي
أ/ عائدة العبسي - ناشطة حقوقية وعاملة في المجال النسوي.
أ/إيمان مرعي - ناشطة حقوقية

وتم مناقشة الكثير من المحاور منها:
دور المرأة في التعامل البناء في النزاعات وكيفيه صناعة السلام - الصعوبات التى تواجهها المرأة اليمنية أثناء النزاعات وكيفيه التعامل معها - أمكانية تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 الخاص بمشاركة المرأة في حل النزاعات في الجمهورية اليمنية - دور منظمات المجتمع المدني في تفعيل دور المرأة للحد من النزاعات.

كما تم الخروج بمقترحات وتوصيات من قبل الحاضرين .

في تصريح صحفي أكد عماد الحمادي رئيس منظمة صناع الأمل بأن دور المرأة في المجتمع يعتبر من أهم الركائز الاساسية فى النمو والتطوير وان المرأه هى عماد المجتمع ولابد من ابراز دورها السامى حيث أن المنظمة تقوم بالعديد من البرامج والأنشطة التي تخص المرأة وتهتم بقضاياها وهمومها وتسعى المنظمة إلى تحسين وتطوير قدرات المرأة في شتى المجالات المختلفه.

فيما افاد نبيل الخديري رئيس منظمة خبراء للتنمية
أن المرأة لابد ان تكون فاعلة في المجتمع ومشاركة فاعله في الحد من النزاعات وصناعة السلام حيث تكرس المنظمة اهتمامها في تفعيل دور المرأة في المجتمع بشتى المجالات.

كما أشارت حنان الشريف المدير التنفيذى لمؤسسة رسالتي للمرأة أدوار بارزة في صناعة السلام ومنع الصراعات وحلها لكونها شريكة في بناء المجتمع وأحد أهم ركائزه فهي تلعب دور بارز ابتدأ من بيتها المجتمع الصغير ودورها في توعية من حولها بمفهوم السلام وكيفية تطبيقه بأبسط صورة ليصبح السلام ثقافة عامة وضرورة إشراك النساء في مفاوضات السلام ورفض النزاع وإعادة البناء والتنمية.

فيما نوها مازن عبدالكريم رئيس المنظمة اليمنية للتنمية والاستشارات المحامي أنَّ دور المرأة في الحد من النزاعات المسلحة وصناعة السلام له أهمية كبيرة في ترسيخ مبادئ السلام ومعالجة أضرار وآثار الحرب الاجتماعية و النفسية داعياً جميع منظمات المجتمع المدني للاهتمام بالمرأة.

فيما أكدت الدكتورة عائشة أحمد المقصر - رئيس مؤسسة رِفد للتنمية أن السلام والتعايش هو الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات وبناء الإنسان وأن المرأة شريكة البناء والتنمية مثلها مثل الرجل، وان المرأة قادرة على المساهمة والمشاركة في الحد من النزاعات الموجودة وصناعة السلام من خلال مشاركتها في تربية الأبناء في المنازل ، وحل المشكلات على مستوى الأسرة، والأخذ بمبدأ الحوار في الحياة العملية.


الجدير بالذكر أن هذه الحلقة النقاشية تأتي ضمن مشروع مشاركة المجتمع في التعامل مع النزاعات وبناء السلام الذي تقيمه منظمة صناع الأمل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)