shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - احتضان الزوج لزوجته

السبت, 18-مارس-2017
صنعاء نيوز -
__ يخفف الضغط المرتفع والضغط النفسي

إذا ضمك زوجك أثناء النوم، فإن ذلك يزيد من إفراز هرمون السعادة المسمى أوكسيتوسين، الذي يقوم بدوره بتخفيف خطر الإصابة بمرض القلب ويخفف من الضغط النفسي. وهذا ما سيؤدي أيضاً إلى التخفيف من الإصابة بأوجاع الرأس والأمراض الأخرى.


__ النوم بشكل أفضل

عندما يضمُّك زوجكِ أثناء النوم، فإنَّ ذلك سيساعدكما على النوم بشكل أفضل. فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الاحتضان يخفض الكورتيزول الذي يساعد على التخفيف من الضغط النفسي. فعندما يقل إفراز الكورتيزول في الجسم يتحسن النوم تلقائياً.

قد يؤدي احتضان الزوجة غالباً إلى المتعة عندما يصل الأمر إلى المداعبة. فزوجكِ سيستمتع بملمس بشرتكِ. لذلك، كوني حاضرةً في اللحظة التي يلتصقُ بكِ لتبنيا الثقة والشعور بالشراكة.


__ تواصل جميل

الاحتضان يسمح لكما بالتواصل من دون كلام، وهذا جيد لتقارب أي زوجين.


__ لا تلتهي

إرجعي إلى سريرك، وتذكري أن السرير موجود للاحتضان. تخلِّي عن كتابك أو عن التلفاز أو الهاتف، وغوصي في متعة الاحتضان، لأنه يساعدك على التركيز.


__ الاحتضان يجعلكما تشعران بالرضا والاكتفاء.

عندما تحتضنان بعضكما بدون غرض الإقدام على ممارسة الجنس، ستشعران أنكما أكثر رضا بزواجكما. فقد بينت الدراسات أن هؤلاء الأزواج راضون عن زواجهما أكثر بكثير من أولئك الأزواج الذين لا يحتضنون بعضهما بعضا.


المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)