shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية يعرب في تصريح خاص للميادين عن أمله بأن تتم تسوية المشاكل المرتبطة

الأحد, 19-مارس-2017
صنعاء نيوز -


رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية يعرب في تصريح خاص للميادين عن أمله بأن تتم تسوية المشاكل المرتبطة مع السعودية بحادثة منى في المستقبل وأن تساهم دبلوماسية الحج في تخفيف حدة التوتر بين البلدين وتحقيق التقارب بينهما.

قال رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية قاضي عسكر إن الاتفاق الذي توصل إليه الجانبان الإيراني والسعودي ينص على مشاركة قرابة 86 ألف إيراني لأداء فريضة الحج للعام الجاري.
وأضاف عسكر في مؤتمر صحفي عقده لشرح تفاصيل هذا الاتفاق أن الجانبين اتفقا على دفع شركة بن لادن ديّةَ حادثة المسجد الحرام الذي ذهب ضحيته العديد من الحجاج الإيرانيين.


وفي تصريح خاص للميادين عبّر رئيس منظمة الحج الإيرانية عن أمله بأن تتم تسوية المشاكل المرتبطة بحادثة منى في المستقبل، وأن تساهم دبلوماسية الحج في تخفيف حدة التوتر بين إيران والسعودية وتحقيق التقارب بين البلدين.



وأضاف "نحن لدينا وثائق وأدلة تتعلق بالحادث المذكور سنسلمها للجنة سعودية لتقصي الحقائق، ونأمل أن تتعامل اللجنة بشكل جاد مع هذه الوثائق ليتم دفع الديّة لعوائل الضحايا".


عسكر أوضح للميادين أنه "حتى في حال عدم توصّل اللجنة إلى نتائج محددة فيمكن حلّ هذه القضية من خلال اعتماد القاعدة الفقهية التي يتفق عليها السنة والشيعة، وعنوانها قتيل الزحام، وفي ضوء هذه القاعدة يتكفّل بيت المال بدفع ديّة من يقتل أثناء أداءه الحج بسبب الزحام، ونحن نعتقد أن دبلوماسية الحج من شأنها المساهمة في تخفيف حدة التوتر بين البلدين، وتحقيق التقارب بينهما أكثر".
المصدر : الميادين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)