shopify site analytics
الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 19-مارس-2017
صنعاء نيوز -
صرح الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان إننا "استطعنا تطوير صواريخنا والوصول إلى الرياض"، مشيراً إلى أن "صاروخ "بركان2" هو أول صاروخ يصل إلى قاعدة الملك سلمان".
وأضاف لقمان إن "صواريخنا الأخرى قادمة، وسندخل مرحلة ما بعد الرياض"، مؤكداً أن "كل المعادلات ستتغير".

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية الأحد عن تدمير آلية عسكرية لقوات عبد ربه منصور هادي بالقرب من معسكر السّلان في مديرية المصّلوب، بالتزامن مع قصف مدفعي على تجمعاتهم في مديرية الغيل شمالي محافظة الجوف شرق البلاد.

وأفادت مصادر باستشهاد 10 صيادين يمنيين بينهم 8 أشخاص من أسرة واحدة، في غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت قاربهم فجر الأحد، أثناء عودتهم من الصيد قبالة ساحل الصليف شمالي مدينة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن.

وتأتي هذه المجزرة بعد يومين فقط من استشهاد 7 صيادين وجرح 8 آخرين بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت قارب صيد في ساحل الدُريْهْمي في ذات المحافظة. كذلك استشهد 42 لاجئاً صومالياً وجرح نحو 30 آخرين، بنيران أطلقتها طائرات الأباتشي السعودية على مركبهم بينما كانوا متوجهين من مخيم الخرز، إلى دولة السودان على بعد 30 ميلاً من محافظة الحُديْدة اليمنية.

وكان مجلس الأمن الدولي ناقش الجمعة في جلسة مغلقة قضية قصف طائرة "أباتشي" قارباً كان يقلّ لاجئين بالقرب من السواحل اليمنية، وذلك بحسب المندوب البريطاني ماثيو ريكروفت.

ميدانياً، وفي محافظة مأرب، قتل 5 جنود من قوات الرئيس هادي وجرح عدد آخر منهم بانفجار عبوة ناسفة في ناقلة جند شمالي مدينة مأرب شمال شرق اليمن.

وفي تعز قتل وجرح 30 عنصراً من قوات هادي بانفجار لغم استهدف آليتين عسكريتين لهم في منطقة الجديد بمديرية المَخَا الساحلية، فيما شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على المنطقة يَخْتُل شرقي المديرية ذاتها غربي المحافظة، وذلك بالتزامن مع تواصل المواجهات بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في محيط معسكر التشريفات شمالي شرق مدينة تعز جنوب اليمن.

الميادين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)