shopify site analytics
الشايف: مغادرة 740 حاجا من مجموع ٨٢٠٠ حاج عبر مطار صنعاء - هجوم إسرائيلي على جندي مصري في رفح - مسؤول إسرائيلي: يجب إغلاق الحدود بين مصر وغزة - استقالة المسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية بسبب حرب غزة - بنك عدن المركزي يوجه ضربة قاتلة لحكومة صنعاء - إحتراق سيارة في المهرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة - القدوة يكتب: محرقة رفح تفضح الاحتلال والتطرف الإسرائيلي - ندوة سياسية تناقش آثار مقتل إبراهيم رئيسي - التيار الصدري..الأبعاد الاستراتيجية لعودته السياسية - جلسة حوارية بذمار حول"لحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الأربعاء, 22-مارس-2017
صنعاء نيوز -
كشفت  القوة الصاروخية عن دخول صاروخ عفاش1 الى الخدمة وانظمامة الى القوة الصاروخية اليمنية بعد تطويره محليا ابتدأ من الساعات القادمة حيث قالت مصادر ان الصاروخ عفاش1 قادر على قصف ما وراء الرياض.



وقالت المصادر ان انضمام  "عفاش1" الى القوة الصاروخية بعد تطويره  يؤكد امتلاك الجيش اليمني لصواريخ بعيدة المدى اكثر من عائلة صواريخ “موسودان بي ام 25 ” الكوري الذي تم تطويره محليا حيث تتخوف منه السعودية كونه قادر على بلوغ مسافات بعيدة ويشكل خطرا على الامارات ودول التحالف الاخرى .



موضحة ان صاروخ "عفاش1" المطور محلياً هو صناعة كوريا الشمالية 2010 حيث يبلغ وزنه 12،000 كجم – الطول 12 متر – القطر1.5 متر- المدى الفعال 2500 – 4000 كم (هذا بعد ان تم تطويره محليا).



ويعد صاروخ عفاش1و2 و 3 من طراز موسودان بي ام 25  " BM25 Musudan" وهو أحد الصواريخ البالستية المتوسطة المدى التي أعلنت عنها كوريا الشمالية مهددتا به امريكا حيث يشبه به من الصاروخ المعروف R-27 السوفياتي الذي يطلق من الغواصات.



وقد تم الكشف عن الصاروخ الكوري موسودان لأول مرة في عرض عسكري بكوريا في 10 أكتوبر 2010 وذلك خلال الاحتفال بالذكرى 65 لحزب العمال الكوري.



منوهةً ان الجيش اليمني اصبح يمتلك الان صواريخ بعيدة المدى ذات قوة ومدى صواريخ موسودان الكورية وتعد منظومة عفاش اقوى الاسلحة الاستراتيجية للجيش اليمني الذي تهدد به القوة الصاروخية السعودية والامارات في اكثر من خطاب ..

 

وهذا يعني ان منضومة عفاش قادرة على ان تصل الى دول الجوار وبالتحديد الى عواصمها بوزنها البالغ 1.25 طن،حيث لم تستخدم هذه المنضومة من قبل قوات الجيش اليمني الى الان..

المصدر : وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)