shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في اطار ردود الافعال الدولية على اكتشاف الطردين المشبوهين يوم الجمعة منعت هولندا يوم امس الاثنين طائرات الشحن القادمة من اليمن على اراضيها.

الثلاثاء, 02-نوفمبر-2010
صنعاء نيوز -
هولندا تمنع طائرات الشحن القادمة من اليمن من الهبوط


في اطار ردود الافعال الدولية على اكتشاف الطردين المشبوهين يوم الجمعة منعت هولندا يوم امس الاثنين طائرات الشحن القادمة من اليمن على اراضيها.

وقال متحدث باسم جهاز التنسيق الوطني ضد الارهاب " توصلنا الى اتفاق مع شركات الطيران والمشرفين على الشحن لتعليق كل عمليات الشحن والرسائل البريدية المشحونة جوا من اليمن الى هولندا او عبر هولندا الى دول اخرى". واضاف "أنه تدبير وقائي بانتظار اتخاذ قرار اوروبي حول هذه المسألة ". .

الى ذلك اعلنت وزيرة الداخلية البريطانية أن تعليق رحلات الشحن المقرر مع اليمن سيشمل أيضا الصومال، مشيرة إلى احتمال وجود اتصالات بين القاعدة في اليمن ومنظمات مسلحة في الصومال.

وقالت الوزيرة أمام مجلس العموم أمس الاثنين:"اعتبارا من منتصف الليل سنوسع (إجراءات) تعليق رحلات الشحن (إلى المملكة المتحدة) ليس فقط الرحلات الآتية من اليمن بل أيضا الآتية من الصومال".

وعبر مصدر يمني مسؤول عن أسفه واستغرابه لقرار جمهورية ألمانيا الاتحادية التي تربطها باليمن علاقة صداقة وتعاون متطورة بمنع جميع الرحلات الجوية القادمة من اليمن الى المانيا .

مشيرا في تصريح ادلى به لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ :"ان مثل هذا القرار وغيره من ردود الفعل المتسرعة والمبالغ فيها على موضوع الطردين المشبوهين تضر بجهود اليمن في مجال مكافحة الارهاب ولا تخدم سوى الإرهابيين من تنظيم القاعدة الذين ظلوا يسعون لتحقيق مثل هذه النتائج

للاضرار بمصالح اليمن وسمعته وعلاقته مع أصدقائه وشركائه الإقليميين والدوليين .

مضيفا :" لقد كان من المفروض ان يقف شركاء اليمن وأصدقائه الى جانب اليمن وتعزيز جهوده من أجل إلحاق الهزيمة بالإرهاب ، بدلاً من اللجوء الى اتخاذ مثل هذه القرارات التي لايمكن تفسيرها إلا بكونها عقاباً جماعياً وغير منطقي لليمن ولشعبها الذي ظل يرفض الإرهاب ويساند الجهود الدؤوبة لحكومته في حربها المفتوحة على الإرهاب".

موضحا الى ان اليمن من أكثر الدول التي عانت من الارهاب سواء الذي ترتكبه عناصر يمنية أو وافدة وجدد في ختام تصريحه التزام اليمن بالتعاون مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)