shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 23-مارس-2017
صنعاء نيوز -

كثف الرئيس السابق علي عبدالله صالح لقائته مؤخرا بقبائل ما يسمى بطوق العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك في ظل تقدم ميداني تحرزه قوات الجيش واللجان الشعبية ، التي تتخذ من مدينة مأرب (شرق صنعاء) مقرا لها.

وقالت وسائل اعلام أن الزعيم صالح التقى القيادات المؤتمرية في مديريتي أرحب وهمدان بمحافظة صنعاء، للاستماع الى تقارير عن النشاط التنظيمي لفروع المؤتمر في المديريتين.
ويأتي هذا اللقاء بعد أيام من لقاء عقده صالح مع قبائل بني حشيش التابعة لذات المحافظة.
وظهر صالح في اللقاء مهددا عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، والتحالف العربي، والسعودية بالذات.
وقال صالح إن هادي انتهت شرعيته، و "حرام عليه يدخلها هو وغيره ومن معه أن يدخلها شبر واحد"، في إشارة الى العاصمة صنعاء.

وواصل صالح مهاجمته لهادي قائلاً: " روح أدفن نفسك وإلّا انتحر أنت ورفاقك، أنتوا خونة خنتوا العهود، خنتوا الوطن وهذا بلد محرم عليكم، وعقد 1990 تحقيق الوحدة لن ينفرط، والأقاليم أبعدوها منن ذاكرتكم، وثائقنا مودعه في الأمم المتحدة وفي الجامعة العربية في منظمة المؤتمر الإسلامي هذا عقد ما حد يقدر".
واضاف الزعيم صالح قائلا: "أخبركم اليوم يا قبائلنا همدان وأرحب الشيء الجديد، اليوم يسحبوا 1400 مقاتل بأمر من محمد بن سلمان إلى قائد المرتزقة هادي وعلي محسن من مارب ليدافعوا عن معسكراتهم ووجودهم في نجران".
وهاجم صالح السعودية مكررا عبارته في مد يده نحوها للسلام والحوار، وقال ان تفاهمه معها وليس مع المرتزقة والمأجورين، لكنه عاد في ذات حديثه ليطرح مقترحا بين اليمنيينن أنفسهم لإنهاء الوضع القائم كالذي حدث في العام 1970م، مستثنيا من ذلك هادي ونائبه، طالبا أن يكون الحوار مع الصف الثاني والثالث من المتواجدين في الرياض.
وامتدح صالح القبيلة ومشايخها ووصفهم بالعظماء، وقال الشيخ لا يستطيع الكلام بين القبائل لكن عنده ثروة وعنده مدافن وعنده طعام وعنده خير.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)