shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 23-مارس-2017
صنعاء نيوز -
شهدت العاصمة السعودية الرياض، اليوم الاربعاء، جولة مباحثات يمنية أمريكية نوقش خلالها مستجدات الأوضاع السياسية والانسانية التي تشهدها الساحة اليمنية، والدفع بمشاورات السلام المتعثرة، منذ انتهاء مشاورات الكويت.

والتقى السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر، في لقائين منفصلين بعبدربه منصور هادي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، أكد السفير خلال المباحثات على «تطابق وجهات النظر الأمريكية مع الحكومة اليمنية في الرياض بشأن دعم جهود الامم المتحدة ومبعوث الأمين العام إلى اليمن للإعداد لجولة مشاورات قادمة».

وعبر تولر عن «سروره لمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين لخدمة المصالح الاستراتيجية والسلام والاستقرار في المنطقة»، كما عبر عن «تقديره لجهود الحكومة اليمنية في اعادة الخدمات الاساسية في المناطق المتضررة من الحرب». بحسب وكالة الأنباء «سبأ».

واكد السفير الأمريكي «على تطابق وجهات النظر بين حكومتي البلدين بشأن دعم جهود الامم المتحدة ومبعوث الأمين العام إلى اليمن للإعداد لجولة مشاورات قادمة، واستمرار التعاون والتنسيق مع حكومة هادي في جميع المجالات» .

من جانبه، اشاد هادي بـ«التعاون الايجابي مع الادارة الامريكية في مواجهة التحديات ومكافحة الإرهاب بمختلف اشكاله وصوره ودعمها لليمن وقيادتها الشرعية التواقة للأمن والاستقرار والسلام المرتكز على المرجعيات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)