shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الجمعة, 24-مارس-2017
صنعاء نيوز -
احتفال المقاومة الايرانية بمناسبة عيد النيروز في مجلس الشيوخ الامريكي
السيناتور ليبرمن:علينا ان نغير النظام في ايران في العمل مع المجلس الوطني للمقاومة الايرانية


عشية عيد نيروز للعام 1396اقيم احتفال في قاعة كنيدي التاريخية بمناسبة حلول العام الايراني الجديد بحضورعدد من اعضاء مجلس الشيوخ منهم؛ السيناتور جون ما‌کین رئیس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ ، السيناتور جوزف لیبرمن  مرشح نائب الرئيس الامريكي السابق، السيناتور جین شهین العضو الاقدم في لجنة العلاقات الخارجية ولجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ ،السيناتور غری بیترز عضو لجنة قوات المسلحة ولجنة الامن الداخلي في مجلس الشيوخ،السفیر لینکلن بلومفیلد مدير عام سابق لوزارة  الخارجية  الامريكية في شؤون  السياسة العسكرية ، وكذلك بحضور السفراء واعضاء الوفود الدبلوماسية في واشنطن وشخصيات سياسية ومراسلين ومستشارين وموظفين في مجلس الشيوخ واعضاء وممثلي الجالية الايرانية في امريكا.

خلال الحفل القى عدد من ابرز اعضاء مجلس الشيوخ  كلماتهم بهذه المناسبة جاء فيها:

قال السيناتور جون ماكين رئيس لجنة رئیس لجنة قوات المسلحة في مجلس الشيوخ آصدقائي اني آريد أن أتحدث كلمات حول تدهور أعمال الحكومية الايرانية. باعتقادي هذا النظام هو في طور اختبار الادارة الجديدة، انا اعتقد بانكم سوف ترون اطلاق صواريخ أكثر واستفزازات من قبيل الطيران فوق السفن الحربية الاميركية في مضيق هرمز و مواقع أخرى. علينا اعطاء هذ الامل للشعب الايراني بانه سوف ياتي يوم يرفع راس الشعب الايراني وانا قلت مرات نامل ان يأتي يوم لكي ننصب تمثال البنت الشابة الايرانية اسمها نداء حيث شهد العالم كيف سال دمها على التبليط البارد والقاتم وشهدوا مصرعها . انتم اصدقائها الثابتون والصامدون.

كما أكد السيناتور ليبرمن مرشح نائب الرئيس الامريكي السابق خلال كلمته في الحفلة: علينا ان نغير النظام في ايران في العمل مع المجلس الوطني للمقاومة الايرانية

بدأ السيناتور ليبرمن بالقول: نيروز مبارك للجميع .انا احسد دائما على الشعب الايراني من ناحية العام الجديد لان العام الجديد في بداية موسم الربيع فيه معاني كثيرة واحسن من كونه في 31 ديسمبر وبداية كانون الثاني وهذا من حسن حظي ان اكون معكم في هذه المناسبة. اتمنى ان يخلص الشعب الايراني بهذه الثقافة العريقة الغنية من ديكتاتورية الملالي  الوحشية الحاكمة في ايران . يمكن ان يحدث ذلك بفضل من الله  اتمنى ان نكون في عيد نيروز المقبل في طهران الحرة هذا يمكن ان يحدث  وعن طريق عملنا يمكن ان يحدث ذلك .

مضت سنة واحدة على الاتفاق النووي وهو اتفاق سيئ. ففي شهر نوفمبر حصل انتهاك ثاني في الاتفاق مع ايران في الماء الثقيل  كمية هذا الماء تجاوزت 130 طنا من الماء الثقيل  انتهاكا للاتفاقية 1929 لمجلس الامن الذي تم المصادقة عليها عام 2010 والقرار2231 وكما اكدت السيدة رجوي أنه تم المصادقة عليها  عام  2015 اثناء المصادقة  على الاتفاق النووي .

ففي العام الماضي حسب راي المقررة الخاصة لحقوق الانسان في ايران  ان هذ البلد كان البلد رقم واحد من هذه الناحية في الاعدام. الاعدام الجماعي لاهل السنة في طهران عام 2016 مخجلة في تاريخ انتهاك حقوق الانسان في النظام الايراني  اما بشان الارهاب ، فان الوضع بهذا الشأن  سواسي داخل وخارج ايران. ففي سوريا فقط 70 الف من قوات النظام شارك في حرب نيابية العام الماضي.الولي الفقيه و الحرس الثوري ليسا معتديا فقط وانما هما نهاب ثروات الشعب. 50% من الانتاج الاجمالي بيدهم انهم  يفرضون سيطرتهم على الاقتصاد الوطني .تم نشر وثيقة مثيرة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مؤخراً توضح لنا هذ الامر بان 14 سلطة اقتصادية تعمل بشكل مباشر او غير مباشر تحت اشراف من قبل الولي الفقيه وفيلق الحرس .من اين تاتي هذه المبالغ ؟ وكيف تصرف ؟ هي تصرف لتطبق السياسة المتطرفة في داخل وخارج ايران. ان النظام الايراني يصرف بشكل سنوي مابين 15 الى 20 ملياردولارا تعود للشعب الايراني يصرفها لتمويل حربه في سوريا لدعم بشار الاسد.

ان قائد فيلق القدس قاسم سليماني يصرف المليارات في العراق لتمويل الميلشيات  وتصعيد العنف بين فئات الشعب .ميليشيات الشيعية التي هي المسؤولة عن قتل مئات من الجنود الامريكان في العراق.

على هذا الاساس الكلام الاخير هو ان النظام في ايران لم يتغيربعد توقيع الاتفاق النووي بل اصبح أسوأ انا اعتقد آن الاستنتاج المنطقي هوان هذا النظام سوف لن يتغيرعفويا انا اعتقد بأنه علينا ان نغيرالنظام في ايران في عمل مشترك بيننا وبين الحلفاء في العمل مع الشعب الايراني والمجلس الوطني للمقاومة الايرانية ومجموعات المعارضة في ايران .هذا يجب ان يكون هدفنا .

ان التغيير من رئيس اوباما الى رئيس ترامب هذا تغيير مثير للانتباه ومثير للامل. حكومة اوباما دعمت الاتفاق السيئ. لم تكن تريد ان ترى انتهاك الاتفاق.ارسلت جون كيري لترغيب اصحاب المصارف الاروبية لمواصلة التجارة مع النظام في ايران انهم لم يكونوا يريدون استمرارالتجارة لانهم كانوا قد خسروا قبل هذا. ان التغيير في رؤية البيت الابيض فرصة ثمينة لنا.

انا اقول للاشخاص الذين اجتمعوا هنا اقول بان كثيرمن هؤلاء الاشخاص من الموظفين الذين يعملون لدى اعضاء الكونغرس  واي مبادرة من هذه الناحية يجب ان يصدر من الكونغرس الامريكي.

حصل اجماع بين الحزبين حول التحدي الصادر من النظام في ايران  وبشكل حقيقي هناك التركيزعلى النظام في ايران  ما هو هدفنا؟ ليس للتوبيخ بل هدفنا ايجابي.وكما اكدت السيدة مريم رجوي  بشكل واضح في مشروعها ذات عشرة بنود هي حياة افضل للشعب وانا الخص هذه البنود العشرة:

اولا الانتخابات الحرة والعادلة بحيث تكون صناديق الاقتراع المعيار الرئيسي لشرعية تلك الانتخابات . ثانيا نظام تعددي مع حرية الاحزاب والاجتماعات.

ثالثا احترام حرية الاشخاص وحرية الرأي وحرية الحصول على الاينترنت بلا قيد وبلاشروط .

رابعا فصل الدين عن الدولة.انهاء قتل اهل السنة والمسيحيين  والبهائيين في ايران 

خامساً المساوات بين الجنسين في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

سادسا احياء سيادة القانون والعدالة هي فخر للشعب الايراني من السنن والطقوس الايرانية القديمة

سابعا قبول الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمواثيق الدولية الاخرى والاتفاقيات المماثلة.

ثامنااعتبار الملكية الخاصة الاستثمار الخاص للاشخاص والاقتصاد السوق كعامل محرك للنمو الاقتصادي  في ايران الحرة.

تاسعا اتباع سياسة خارجية مبنية على التعايش السلمي والتعاون بين بلدان المنطقة والعالم وان نكن الاحترام لميثاق الآمم المتحدة واخيرا اكدت السيدة مريم رجوي نيابة عن الشعب الايراني  باننا نريد ايران غير نووية وبدون سلاح الدمار الشامل.

انه لبرنامج رائع انا اعتقد بانه يشبه بشكل مثير برنامج الثورة الامريكية في القرن الثامن عشر و الثورة الفرنسية في القرن التاسع عشر والحرب ضد النازية والفاشية في القرن العشرين .هي كانت حروب كان كثير من الناس العقلاء والمفكرين  العاديين كانوا يعتقدون بانه من المستحيل الانتصار في الحصول على قضية الحرية ولكن كل هذه الثورات انتصرت اخيرا.

ففي بداية يوم نيروز اليوم الجديد اريد ان اقول لكم بان التاريخ يقف بجانب الشعب الايراني ولايقوم مع هذا النظام النظام الايراني المتطرف  هذا النظام ينكر الحقيقة بشكل همجي  ويحاول ان يحرم الشعب الايراني من حقوقه .

علينا ان نتعاون مع الشعب الايراني ليخلص من شر المستبدين  الحاكمين في ايران .

نتمنى عودة الحرية الحقيقية الى الشعب الايراني بتعاون مع الشعب الامريكي والشعب الايراني ونستعين بالله  ان تعود الحرية والعظمة الحقيقية الى ايران.

وأكد السيناتور جين شيهان في كلمتها اشخاص كثيرون يبذلون قصارى جهدهم دفاعا عن القيم الديموقراطية

واستمرت بالقول: مبارك لكم عيد النيروز ومبارك لزميلي السابق السيناتور جوليبرمن . انه رائع جدا وأنا أجد نفسي بينكم هنا .اشكركم على منحتموني هذه الفرصة وبجانب هذه الشخصيات رفيعة المستوى ايضا سفير آلبانيا هنا اقدم له شكري و اشكرالحكومة الالبانية على استقبالها الرائع والسخي لكل سكان ليبرتي معارضي النظام الايراني والذين كانوا معرضين للخطر في مخيم اشرف وليبرتي .علينا ان نرى هذه السخاوة وهذا التعاون والدعم الانساني المهم للغاية ونعترف به. واعلموا أن هناك أعداد كبيرة من الناس يبذلون قصارى جهدهم للدفاع عن القيم الديمقراطية لكي تبقى هذه القيم محفوظة وراقية.

بدوره قال السيناتور غري بيترز: يشرفني أن أحضر هنا. علينا أن نقف معا ضد سلطة النظام الايراني ويجب أن لا يكون ذلك مسألة حزبية. ومثلما قيل سابقا يجب أن لا يكون بين الديمقراطيين والجمهوريين أبسط شرخة فيما يتعلق التصدي للنظام الايراني ومحاسبته فيما يخص احترام حقوق الانسان والديمقراطية. تلك الديمقراطية التي يستطيع فيها الشعب الايراني قراره ويحققوا فيها طموحاتهم ويعيشون بحرية حيث يستحقها كل انسان. ويجب أن يكون ذلك القاسم المشترك بين الديمقراطيين والجمهوريين. علينا أن نكون متحدين. أشكركم على ذلك. يجب أن نكون حذرين دوما أمام النظام الايراني. اختباراتهم الصاروخية المتلاحقة وأعمالهم الارهابية في عموم الشرق الأوسط وفي نقاط أخرى في العالم أمر مرفوض. اني دعمت في الماضي ومازلت أدعم أشد العقوبات على النظام الايراني ويجب محاسبة هذا النظام ولذلك اني صادقت على تمديد العقوبات لمدة 10 سنوات...وعندما تفكرون أن هكذا أسلحة تكون تحت تصرف هكذا نظام وله أسوء ملفات انتهاك حقوق الانسان على الكرة الأرضية ويقمع باستمرار الصحافة الحرة والتظاهرات وأي نوع من النشاط في المجتمع الحر، لا نستطيع أن نسمح له أن يحصل على أسلحة الدمار الشامل.

كما قالت السيدة رامش سبهر راد احد ممثلي الجالية الايرانية في امريكا في كلمتها: نقدم التهاني بمناسبة حلول العام الايراني الجديد عام 1396. احتفالات النيروز تقام في 17 بلدا في العالم. تبدأ احتفالات النيروز يوم 21 مارس / آذار وهو اول يوم لموسم الربيع .هذه الطقوس تقام منذ اكثر من ثلاثة آلاف سنة في آسيا الوسطى  والغربية و ناحية قوقاز وبلدان بلقان. رسالتنا لكل هذه البلدان هي التعايش السلمي معا.
 وبين هذه الدول وبشكل خاص وما هو عزيز على قلبنا وهنا في مجلس الشيوخ الأمريكي نحتفل به هو وطننا ايران العزيزة. ونتمنى أن يكون العام الجديد عام سقوط هذا النظام وعام السلام والديمقراطية للشعب الايراني.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)